أبرز أخطاء النساء في الاتيكيت على طاولات الطعام

أبرز أخطاء اتيكيت مائدة الطعام

أبرز أخطاء اتيكيت مائدة الطعام

من خلال الصور على فايسبوك، الحياة اليومية، والمشاهد الاجتماعية من حولنا، يهمّنا أن نلفت نظرك الى أبرز الأخطاء التي تقع فيها النساء خلال الجلوس الى موائد الطعام، في التصرّف، الحديث أو التعامل مع الأدوات على المائدة. اكتشفي التفاصيل. 

ias

 

                                ما هي قواعد الاتيكيت التي تحدد لباقة المرأة؟

 

  • من الأخطاء التي نقع فيها خلال جلوسنا الى المائدة هي وضعنا للحقيبة على المائدة الى جانب الأطباق، وهذا خطأ في صلب البروتوكول. إذ مكان حقيبتك عزيزتي ليس الأرض حتّى، بل خلفك على الكرسي أو على كرسي الى جانبك. 

 

  • هل تتذكّرين جيداً ما كنّا نتعلّمه في أولى سنوات المدرسة وحتى في المنزل؟ إيّاك أن تضعي كوعك على المائدة، بل إغلقي يدك على شكل قبضة ودعيها عندها على المائدة بعد أن تجلسي في شكل مستقيم. 

 

  • إضافةً الى وقوعنا في خطأ التكلّم والطعام في أفواهنا، وهذا بحسب الاتيكيت لا يُغتفر، ولكن أيضاً هناك أحاديث ممنوع التطرق لها على المائدة، على غرار الأخبار المقرفة أو الموت أو الخلافات. 

 

                             أحاديث مائدة الطعام بين ما تمنعه الاتيكيت وما تسمح به

 

  • تذكّري دائماً بأن السكب من الأطباق الأساسية لا يتمّ بأدواتك، هذا خطأ بل بالآداة الخاصّة بكلّ طبق. وفي حال ليست موجودة يمكنك أن تطلبي من النادل أو المضيف أن يحضرها. 

 

  • من الآن فصاعداً عزيزتي إيّاك أن ترفضي تبديل طبقك، على رغم نواياك الحسنة ورغبة منك بعدم ازعاج المضيفين أو بالاكثار من الأطباق المتّسخة، ولكن تناول الوجبات خلف بعضها يعتبر طعنًا للاتيكيت في صلبها. 

 

  • النهوض من مكانك خطأ. لا لكي تسلّمي على أحد، ولا كي تجلبي طبقاً بعيداً منك أو ربّما لأنّك انتهيت من تناول الطعام. عزيزتي الزمي مكانك، تسلّمين بعد انتهاء الوجبة، في حال انتهيت انتظري الآخرين، وبما يخصّ الطبق اطلبي الى الجالسين بقربه تمريره نحوك. 

 

 

                    7 أخطاء تحرّمها اتيكيت المحادثة!

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية