أحلام الشامسي

احلام الشامسي

ولدت المغنية الإماراتيّة أحلام الشامسي في أبو ظبي من والد إماراتي ووالدة بحرينيّة في 13 فبراير 1968 وإسمها الحقيقي “ميثاء”. درست في مدارس المحرق ثمّ انتقلت لدراسة الشريعة الإسلاميّة لكنّها لم تكملها بسببب دخولها عالم الفن.

ias

أعطاها الفنان محمد عبده لقب “فنانة الخليج” بينما أطلقت على نفسها لقب “الملكة”، وهي واحدة من أكثر الفنانات ثراءًا وتقاضيًا للأجور. بدأت أحلام الشامسي أوّل خطواتها في من خلال الغناء في حفلات الزّفاف في عمر الـ 18 في الخليج، ثمّ وقّعت أولى عقودها مع شركة “فنون الإمارات” وأصدرت ألبومها الأوّل عام 1995، وتعاونتمع العديد من الشركات المنتجة مثل “روتانا” و”بلاتينوم ريكوردز”، أمّا الآن فهي تملك شركتها الخاصة للإنتاج وهي “كوين انترناشيونال”.

زوج أحلام

ولد زوج أحلام القطري مبارك محمد الهاجري في 24 سبتمبر عام 1963. لقبه “بطل الخليج للرالي” نظرًا لموهبته وشغفه بالرالي ولحصوله على أكثر من 450 كأسا للرالي. كما أنّه عمل في عدّة أعمال استثماريّة وإداريّة.

وقد تزوّجا في 18 يونيو 2003 وأنجبا ثلاثة أبناء “فاهد”، “فاطمة” و”لولوة”، كما أنها حصلت على الجنسيّة القطريّة بعد الزّواج منه.

أغاني أحلام

أصدرت أحلام ألبومها الأوّل “أحبك موت” عام 1995، وأصدرت الثاني عام 1996 تحت عنوان “مع السلامة”. وقد حافظت أحلام الشامسي على إصدار الألبومات بشكل دائم حتّى اليوم، وأبرزها “أحسن” 2003، “موعدك” 2013، أمّا آخر ألبوم فهو “رزق الورد” 2023. واشتهرت أحلام الاشمسي بغناء مختلف أنواع الأغاني، منها المنفردة والرياضيّة والدينيّة وحتّى أغاني مسلسلات.

جوائز أحلام

حصلت احلام الشامسي على العديد من الجوائز في مختلف البلدان البلدان العربيّة والغربيّة ومن أهمّها جائزة تكريم في أبو ظبي، درعف في مهرجان “جرش للثقافة والفنون”، جائزة أفضل أغنية خليجية في الإمارات، جائزة من “الموركس دور” في لبنان، جائزة من “إذاعة صوت الخليج” في قطر، جائزة “باما” لأفضل كليب في ألمانيا، جائزة “الباما” في الولايات المتحدة.

والجدير بالذّكر انّ أحلام هي أوّل فنّانة خليجيّة غنّت في مهرجان “قرطاج” في تونس، وأوّل مطربة خليجيّة شاركت لمرّتين في مهرجان “جرش” في الأردن.

أحلام الشامسي وهي صغيرة

تحمّلت أحلام المسؤوليّة منذ طفولتها ولم تكن حياتها سهلة حيث أنّها تعتبر نفسها إبنة الخليج الأصيلة لأنّها صبرت وتحمّلت ولأنّ طفولتها فترة مراهقتها لم تكن سهلة، لأنّها تحمّلت خلالها مسؤوليّة كبيرة بعدما  توفّي والدها، إذ اضطرت إلى التخلّي عن دراستاتها، والعمل من أجل تأمين حاجات أفراد عائلتها.

أحلام الشامسي في سعودي أيدول

شاركت أحلام كمحكّمة في لجنة تحكيم “سعودي آيدول”، وهو برنامج سعودي غنائيّ سمح لموهوبين في مجال الغناء بالمنافسة لنيل اللقب، وهو النسخة السعوديّة للبرنامج العالمي “أميريكان آيدول”.

ثروة أحلام الشامسي

تصل ثروة أحلام إلى 25 مليون دولار، إلى جانب المجوهرات والفساتين الفاخرة التي تمتلكها والعدد الكبير من السيارات الفخمة، إضافة إلى طيّارتها الخاصة والبيوت والقصور التي تمتلكها في مختلف دول العالم كدبي ولبنان ولندن وباريس.

أحلام وأصالة

نشب الخلاف بين أحلام وأصالة عام 2019 بعدما حظرت أحلام زميلتها أصالة على موقع تويتر واتّهمتها بالمنافقة فيما فضّلت الاأخرى عدم الرّد، ثمّ قامت أحلام بشكلر أصالة بعد أن تمنّت الشفاء لفجر السعيد ولكن لم يكن هذا نهاية الخلاف بل على العكس، بعدما قامت أصالة بالرّد بشكل استفزّ أحلام وجعلها تحظرها عن جميع منصّات التواصل الإجتماعي.

فيما بعد اجتمعت الفنّانتان في لجنة تحكيم “سعودي آيدول”  ويبدو انّ الخلاف قد انتهى.

انستغرام احلام الشامسي

فيسبوك احلام الشامسي

تويتر احلام الشامسي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية