أسباب التلطيخ في ماكياجك باتت محلولة

تجنّبي أسباب تلطيخ الماكياج

تجنّبي أسباب تلطيخ الماكياج

لا يقتصر التلطيخ في الماكياج على مدى معرفتك بالتقنيات وكيفية وضعه، إنّما للتلطيخ أسبابٌ أخرى، أدعوك إلى اكتشافها لتسيطري عليها بذكاء.

ias

من جهة أخرى، يعتبر ماكياج العيون "الملطّخة" من الموضة الرائجة على أثر إطلاقها من كواليس عروض الأزياء، إذ اعتمدته أغلبية عارضات الأزياء. ولكن بين تقنية التلطيخ الرائجة، والتشويه غير المقصود في الماكياج، أسباب وطرق معالجة لا تسمحي بأن تغيب عن ذهنك (5 طرق لتصحيح أبرز أخطاء الماكياج).

 

أسباب التلطيخ المشوّهة للماكياج، هي:

– مستحضرات الماكياج الرخيصة؛ (بالصور، 4 مستحضرات لا تدخل في ماكياج العمل)

لا توفّري عند اختيارك مستحضرات الماكياج، ولا تختاريها من الماركات المقلّدة أو غير المعروفة. إحرصي أن تكون أدوات الماكياج خاصّة بنوعية بشرتك، فإذا كانت دهنية إيّاك اختيار كريم الاساس الكريمي أو ظلال العيون اللمّاعة مثلاً، لأنّها ستسيل حتماً وتشوّه إطلالتك.

إذا كنت لا تجيدين تطبيق الآي لاينر، إبتعدي عن السائل واعتمدي قلم الكحل، لأنّ السائل كفيل بتلطيخ ماكياجك.

إذاً، تسبب مستحضرات الماكياج المختارة عشوائيّاً بتشويه ماكياجك، خاصّة تلك اللماعة منها.

 

– التعرّق؛ (حلول تعرّق البشرة بين يديكِ!)

إذا كنت تعانين من تعرّق البشرة، إعلمي أنّك معرّضة لتلطيخ الماكياج، فبشرتك لن تمتصّ مستحضرات الماكياج بل تذيبها كلّ مرّة تفرز مسامات بشرتك المياه المالحة.

لا شكّ أنّ التعرّق ظاهرة طبيعية، تسمح لبشرتك بأن تتنفّس وتفرز كلّ ما يسبب الأذى لصحّتك، إلّا أنّ عدم السيطرة على هذه الظاهرة يسبب المشاكل في بشرتك.

إلجأي إلى الكريمات الخاصّة والعلاجات الطبيعية للتخلّص من هذه المشكلة.

 

– البشرة الدهنية؛ (بالخطوات إكتشفي ماكياج البشرة الدهنية)

تُعدّ البشرة الدهنية من أكثر العوامل المسببة لسيلان الماكياج، إذ إنّ عملية إفراز الدهون عند الجفون مثلاً تسبب بتلطيخ الكحل وبظهور الهالات السوداء.

كما أنّها قد تمنعك، بملمسها الدهني اللماع، من أن تطبّقي المستحضرات على بشرة وجهك، كخطوة أولى.

 

أخيراً، إلجأي إلى مستحضرات الماكياج الغنية بالتركيبة الجافّة، إذا كنت تعانين من الأسباب المذكورة آنفاً، واحرصي دوماً على تجديد ماكياجك أثناء السهرة، لذا أنت بحاجة لأن تحتفظي بعلبة الماكياج بحقيبة يدك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية