أسباب كلف الوجه وكيفية علاجه

أسباب كلف الوجه

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

تتعدد أسباب كلف الوجه التي يمكن أن تفسد مظهرك، خصوصًا في حال كنت تولين إهتمامًا خاصًا بإطلالتك وسنكشف لك عن كيفية علاجه.

ias

كشفنا لك سابقًا عن الفرق بين الكلف والتصبغات في الوجه، فالكلف هو عبارة عن بقع بنية تظهر على الوجه بأحجام كبيرة عادةً وغالباً ما تلاحظينها في منطقة الخدين والجبين وأطراف الوجه والرقبة والظهر.

ما هي الأسباب؟

تعتبر مشكلة الكلف في الوجه من المشاكل التي غالبًا ما تبحثين عن العلاج المناسب لها، لكن من الضروري أولًا أن تتعرفي على أسباب ظهوره.

طريقة التخلص من الكلف
مصدر الصورة موقع Adobe Stock
  • العوامل الوراثية: يعد عامل الوراثة أحد أهم العوامل التي تؤدي إلى حدوث الكلف في الوجه، فإذا كان أحد الأبوين يعاني من هذه المشكلة، فمن المحتمل أن يتم نقلها إلى الأولاد.
  • التعرض لأشعة الشمس: يعتبر تعرض البشرة لأشعة الشمس بشكل مفرط هو أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى ظهور الكلف في الوجه.
  • الهرمونات: تلعب الهرمونات دورًا هامًا في ظهور الكلف في الوجه. فعندما تزيد نسبة الهرمونات في الجسم، يزيد أيضًا إنتاج الصبغة الميلانين في الجلد، وبالتالي تزيد فرص ظهور الكلف. وتشمل الهرمونات التي تزيد فرص ظهور الكلف هرمونات الحمل والأدوية المحتوية على هرمونات.
  • التقدم في العمر: تزداد فرص ظهور الكلف في الوجه مع التقدم في العمر. فعندما يتقدم الإنسان في العمر، يفقد الجلد القدرة على تجديد الخلايا بشكل طبيعي، مما يزيد من فرص ظهور الكلف.

طريقة العلاج

من أجل الحد من ظهور الكلف في الوجه، يمكنك الإعتماد على طرق وعلاجات عجة تخلصك منها سريعًا.

  • استخدام الواقي الشمسي: يعد استخدام الواقي الشمسي أهم الخطوات للوقاية من ظهور الكلف في الوجه. فعند استخدامه بشكل منتظم، يمكن حماية الجلد من ألأشعة ما فوق البنفسجية وبالتالي تحدّ من ظهور الكلف.
  • استخدام المواد المبيضة: احرصي على إستعمال المواد المبيضة، مثل الهيدروكينون، للتخفيف من ظهور الكلف في الوجه. وتعمل هذه المواد على تقليل إنتاج الصبغة الميلانين، وبالتالي تخفيف الكلف.
  • تقشير البشرة: تعمل مواد التقشير على إزالة الخلايا الميتة من الجلد، وتحفيز نمو الخلايا الجديدة التي تساعد على تحسين مظهر الجلد وتقليل ظهور الكلف.
  • علاج الكلف بالليزر: تعد تقنية الليزر من الطرق الفعالة في علاج كلف الوجه. فهي تعمل على إزالة الخلايا التي تنتج صبغة الميلانين وبالتالي تخفيض مستوى الكلف. ويتم استخدام الليزر المتقدم مثل الليزر النانو ثاني الذي يتميز بفاعلية عالية في تقليل الكلف ويستخدم بشكل شائع في مراكز التجميل.

صحيح أن هذه النصائح يتخلصك من الكلف سريعًا لكن يمكنك الإعتماد على هذه المجموعة من الخلطات الطبيعية للتخلص من الكلف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية