أسبوع الموضة العربي ينطلق من جديد مع مجموعة من العروض الدولية للأزياء وشراكة عالمية رائدة

أسبوع الموضة العربي لأزياء السيدات

أسبوع الموضة العربي لأزياء السيدات

أسبوع الموضة العربي لأزياء السيدات هذا العام من جديد مع عروض الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2022 – 2023 والأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2023، وذلك خلال الفترة الممتدة من العاشر من أكتوبر الحالي وحتّى الخامس عشر منه، أي بعد أقل من شهر على انتهاء أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2023.

ias

مجلس الأزياء العربي وحي دبي للتصميم أشار إلى أنّ أكثر من 35 مصمم أزياء من مختلف أرجاء العالم سيشاركون في الفعاليّة، ما يرسخ مكانة دبي مركزًا عالميًّا لكبرى الشركات العالمية والمواهب والشركات الناشئة في مجالات التصميم والأزياء.

تعاون يعدّ الأولّ من نوعه

تعد النسخة القادمة الأكبر منذ انطلاق هذا الحدث البارز، حيث تستمرّ الفعاليات لمدة ستة أيام وستتضمن أجندة متكاملة من عروض الأزياء، وتعاونًا دوليًّا هو الأوّل من نوعه، بالإضافة إلى توليفة متنوعة من الأنشطة والجلسات النقاشية.

ويأتي تنظيم أسبوع الموضة العربيّ بالشراكة الاستراتيجيّة بين حي دبي للتصميم التابع لمجموعة تيكوم ومجلس الأزياء العربي.

وبينما يواصل قطاع الأزياء العالمي استعادة نشاطه الطبيعي ما بعد جائحة كوفيد-19، يرحّب أسبوع الموضة العربي بنخبة من المصممين والمهتمين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا والأميركتين وآسيا.

العلامات المشاركة في أسبوع الموضة العربي لأزياء السيدات للعام 2022
تشهد الفعالية مشاركة الكثير من العلامات الجديدة

وتضمّ فعاليات الحدث لهذا الموسم العديد من المصممين الجدد، وذلك إلى جانب اتحاد الأزياء الراقية والموضة، الجهة الرسمية الفرنسية المسؤولة عن تنسيق أسبوع الموضة في باريس، والذي يقدّم من جديد العلامة التجارية الباريسية “وينسانتو”. وستكون هذه المرة الخامسة التي تشارك فيها هذه العلامة في أسبوع الموضة العربي، الأمر الذي يسلط الضوء على الأهمية المتزايدة التي تحظى بها دبي في مصاف العلامات التجارية العالمية.

أسبوع الموضة العربي لأزياء السيدات للعام 2022
علامة The Giving Moment ستشارك للمرة الأولى في الفعالية

كما يشارك في الحدث لأول مرة علامة “The Giving Movement” الإمارتية التي ستعرض مجموعتها الجديدة من الأزياء المستدامة بعنوان “FiftyMade”. ويمثل المصممون المشاركون   23دولة بما في ذلك المكسيك ونيكاراغوا وتايلاند وماليزيا وأوكرانيا ودولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ولبنان وسوريا والأردن وفلسطين والعراق وإيران وليبيا وتركيا والهند وإندونيسيا وفيتنام وفرنسا والولايات المتحدة الأميركية والفلبين وبولندا ورومانيا وبراغواي وبيلاروسيا.

وبهذه المناسبة، قالت خديجة البستكي، نائب الرئيس لحي دبي للتصميم: “أضحى أسبوع الموضة العربي جزءً لا يتجزأ من أجندة الموضة العالمية حيث يواصل الحدث الذي يقام بالشراكة الاستراتيجية مع مجلس الأزياء العربي، تسجيل الأرقام المميزة واستقطاب أبرز المصممين والمواهب والعلامات التجارية من شتى أنحاء العالم، ما يعزز مكانة دبي على خارطة الموضة العالمية”.

خديجة البستكي، نائب الرئيس لحي دبي للتصميم
خديجة البستكي، نائب الرئيس لحي دبي للتصميم

وأضافت: “نحرص في حي دبي للتصميم على توفير منصات رائدة لتسليط الضوء على المواهب الإبداعية التي تذخر بها دبي والمنطقة والعالم بهدف مساعدتهم إلى الوصول إلى شراكات جديدة بما يخلق مزيداً من فرص التوسع والنمو”.

ومن جانبه، صرّح سيرج كاريرا، المسؤول عن مبادرة العلامات التجارية الناشئة في اتحاد الأزياء الراقية والموضة، قائلاً: “يسرّنا أن نواصل تعزيز التعاون القائم مع مجلس الأزياء العربي، حيث لدينا نخبة من المواهب الواعدة التي تملك القدرة على بناء علاقات راسخة وطويلة الأجل في المنطقة، بما يسهم بالطبع في تمهيد الطريق نحو تحقيق النجاح على مستوى عالمي”.

سيرج كاريرا، المسؤول عن مبادرة العلامات التجارية الناشئة في اتحاد الأزياء الراقية والموضة
سيرج كاريرا، المسؤول عن مبادرة العلامات التجارية الناشئة في اتحاد الأزياء الراقية والموضة

ومن جانبه، علّق محمد عقرة، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في مجلس الأزياء العربي، قائلاً: “يسعى مجلس الأزياء العربي إلى بذل جهود حثيثة لوضع استراتيجيات ملموسة لتعزيز التعاون بين الشركات العالمية والإقليمية، وذلك تماشياً مع رؤية المجلس المتمثلة في دعم وتمكين المواهب والعلامات التجارية في المنطقة.”

محمد عقرة، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في مجلس الأزياء العربي
محمد عقرة، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في مجلس الأزياء العربي

وأضاف:”نفخر بأن نكون السباقين في إطلاق تعاون عالمي بين “باربي” ومصمم الأزياء اللبناني جان لوي سبجي، حيث أصبح المصمّم العربي الأول على الإطلاق الذي يتعاون مع أيقونة الموضة العالمية. سنواصل التعاون مع حي دبي للتصميم بما يسهم في ترسيخ مكانة دبي كعاصمة الأزياء الأولى على صعيد المنطقة”.

أسبوع الموضة العربي لأزياء السيدات
أسبوع الموضة العربي لأزياء السيدات

وتجدر الإشارة إلى أنّ أسبوع الموضة العربي سينطلق هذا الموسم عبر فعالية يجري تنظيمها بشكل استثنائي تكريماً لأيقونة الموضة العالمية “باربي”، الحائزة على جائزة أيقونة الموضة لعام 2021. وقد أطلق مجلس الأزياء العربي تعاوناً فريداً من نوعه مع هذه الأيقونة الأكثر تنوعاً في العالم، حيث تمّ اختيار مصمم الأزياء اللبناني جان لوي سبجي كالمصمم العربي الأول الذي يشارك في تعاون من هذا النوع، وذلك بعد إطلاق شراكات مماثلة مع العلامتين التجاريتين “بالمان” و”موسكينو”. وسيجري الإعلان عن هذا التعاون بكافة تفاصيله بتاريخ 10 أكتوبر في حي دبي للتصميم.

ولتغطية هذا الموسم الذي ينطلق بعروض حية وحضورية هذا العام، سيجري بثّ العروض على شاشات حية موزعّة ضمن مختلف أرجاء حي دبي للتصميم. وسيكون الجمهور مدعواً كذلك لمشاهدة هذه العروض عبر منصّات التواصل الاجتماعي الخاصة بأسبوع الموضة العربي ومجلس الأزياء العربي.

ويسرّ مجلس الأزياء العربي الإعلان عن مشاركة الشركات الدولية الراعية لهذا الحدث، وهي “ميتا” و”مايكروسوفت” و”ويندوز” و”إلكترا” و”شوارزكوف بروفيشنال” و”كيكو ميلانو” و”والدورف أستوريا” و”لونشميتركس” و”فيرّوناتو سويتزرلاند” و”كوينتيسينشالي”.

قائمة الأنشطة والفعاليات متوفرة الآن عبر الموقع: https://arabfashionweek.org/official-calendar/

المزيد من المعلومات حول أسبوع الموضة العربي للأزياء النسائية متوفرة عبر الموقع:  

www.arabfashionweek.org

وختامًا، غوصي أكثر في عالم الموضة الرائجة للعام المقبل، من خلال الاط|لاع على مجموعات أسبوع الموضة في ميلانو لربيع وصيف 2023 والصيحات اللافتية في أزياء أسبوع الموضة النيويوركيّ لربيع وصيف 2023.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية