أسلوب جديد يسيطر على أزياء مارك جايكوبز!

في شارع Mercer في نيويورك وتحديداً في متجره، قدّم مارك جايكوبز مجموعته الـ Resort 2016، هذه المجموعة التي اعتبرت نجاحاً بارزاً بالنسبة إلى جايكوبز الذي اختار مساراً وأسلوباً مختلفاً لهذه المجموعة، أسلوباً بدا جديداً عما تعوّدنا على رؤيته مع أو من مارك جايكوبز.

ias

إذاً، اجتمعت 35 عارضة أزياء في متجر مارك جايكوبز لتقديم مجموعة مليئة بالتصاميم المنوّعة ما بين الفساتين التي أتت إما طويلة إما بطول متوسّط أو قصيرة إلى أقصى الحدود أي Mini بالإضافة إلى السراويل والتوبات القصيرة.

بالصور، اليك أزياء إيلي صعب من مجموعة Resort 2016

فإذا أردنا التحدث عن الصيحات التي برزت في هذه المجموعة، فنذكر أنّ التوب القصيرة Crop Top ما زالت مستمرّة في الموسم المقبل مع جايكوبز كما لفتنا استمرار موضة السروال بالقصّة الواسعة والخصر العالي، هذا السروال الذي قدّمه المصمّم المبدع إما بأزرار أماميّة أو مقلماً أي بموضة الـ Stripes التي برزت بدورها في هذه المجموعة.

إلى جانب هذه الصيحات، رأينا أيضاً موضة تنورة التول التي تمّ تنسيقها مع السترات والقمصان، والتي أتت أحياناً مطبّعة وأحياناً أخرى مطرّزة كما لفتتنا موضة الأقمشة الشفافة أي Sheer التي زيّنت الفساتين أحياناً والقمصان أحياناً أخرى.

بالصور، اليك مجموعة Marc by Marc Jacobs لصيف 2015

ومن الصيحات الملفتة التي رأيناها في هذه المجموعة، موضة الياقة الكلاسيكيّة التي زيّنت الفساتين والقمصان، والتي اعتبرناها الأبرز في هذه المجموعة  إلى جانب التركيز على التنانير التي أتت منوّعة ما بين التنورة بالقصّة المستقيمة والواسعة، هذه التنانير التي أتت بأقمشة التافتا أو التول.

إلى جانب ذلك، لاحظنا أنّ مارك جايكوبز ركّز في هذه المجموعة على تنسيق ومزج الكنزة أو القميص مع التنورة بالإضافة إلى المعطف القصير على شكل فستان والفساتين الطويلة بقصّة الأكمام المنسدلة على الأكتاف أي Off Shoulders.

أما بالنسبة إلى الألوان، فقد هيمنت الألوان الكلاسيكيّة كالأسود والأبيض والرمادي مع تداخلٍ بسيط بالألوان القويّة كالبرتقالي والأحمر، هذه الألوان التي رأيناها على الأقمشة المقلّمة أي موضة الـ Stripes.

وبما أننا نتكلّم عن الأقمشة المطبّعة، فلا بدّ من أن نذكر أنّ جايكوبز ركّز أيضاً على تقديم الأزياء المطبّعة بالرسومات لا سيّما الأزهار والفراشات التي اختارها أن تكون باللون الأسود إلى جانب الأشكال الهندسيّة لا سيّما الدوائر.

إليك أزياء Marc by Marc Jacobs لشتاء 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية