أسهل الخلطات لتصغير الانف من خلال الزنجبيل

أسهل الخلطات لتصغير الانف

لان عمليات التجميل كانت ولا تزال باهظة الثمن وخطرة عليك، تأتي الخلطات المنزلية لتحل مكانها بمكونات سهلة وموجودة في مطبخك وليس عليك إلاّ أن تتعلّمي كيفية تحضيرها لكي تطبّقيها على أنفك. إن المكون الاساسي في هذه الخلطات والذي يساعد على تصغير الانف وتذويب الشحم هو الزنجبيل نفسه الذي تشربيه لكي يفيد جسمك.

ias

الخلطة الاولى: اسحقي زنجبيل طازج باليدين أو بالالة، ثم أضيفي اليه الماء واخلطيه معه حتى يصبح مائعاً ثم إدهنيه على الأنف والمنطقة المحيطة من دون أن يمسّ ذلك عينك حتى لا يحرقك، واتركيه 10 دقائق. طبّقي هذه الخلطة كل يوم على أنفك لمدة خمسة أيام.

الخلطة الثانية: اطحني الزنجبيل الطازج أو الزنجبيل البودرة وامزجيه مع القليل من الماء ليصبح الخليط متجانسًا ويشبه المعجون. ضعي القليل من المزيج على الأنف حيث ترغبين بتنحيفه لمدة تترواح بين 10 و15 دقيقة، وبعد إنتهاء المدّة أغسلي أنفك جيدًا.

الخلطة الثالثة: امزجي الزنجبيل مع زيت الخروع ومن ثم دهن الأنف بها. ابقي المزيج مدة 10 دقائق. وطبعًا أبعدي الخليط عن منطقة العيون.

الخلطة الرابعة: امزجي ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون مع ملعقة صغيرة من معجون الأسنان في وعاء، بالاضافة الى ملعقة كبيرة من خل التفاح. حرّكي الخلطة جيداً وضعي القليل منها على أنفكِ لمدة 10دقائق. يمكنك تطبيق هذه الخلطة لمدّة ثلاثة أو أربعة أيام.

الخلطة الخامسة: امزجي الزنجبيل البودرة مع القليل من قطرات من الماء وطبّقيه على أنفك في الليل مدّة عشر دقائق. احرصي على أن يبقى الزنجبيل بعيدًا من العينين وقد تشعرين ببعض الحروق في أنفك وممكن أن يصبح لونه أحمر. لذا لا تتركي الزنجبيل أكثر على أنفك لاكثر من عشر دقائق واغسليه بسرعة كي يزول الاحمرار.

اقرأي المزيد:خلطات تبيض طبيعيه أساسية لبشرتك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية