أصيبت بالعمى بسبب تناول البطاطا المقلية كل يوم، تعرفي إلى تفاصيل الحالة

أصيبت بالعمى بسبب تناول البطاطا المقلية كل يوم، تعرفي إلى تفاصيل الحالة

عندما واجهت صعوبة في السمع والرؤية، ذهبت مراهقة إلى الطبيب. اكتشف الأطباء أنها تعاني من نقص فيتامين ب 12، مما أدى بهم إلى إجراء المزيد من الفحوصا ، وفي النهاية قام بتشخيصه باضطراب في الأكل يسمى ARFID.

ias

والمشكلة بهذا المرض أنّه لا يصيب من هو سمين بالشكل، بل يمكن أن يصيب الشخص الذي يلا يكسب وزناً لكن يكثر من الوجبات غير الصحية.

فهذا النوع من الأشخاص لا يحبون الطعام ويتناولون وجبات خفيفة غير صحية مثل البطاطس المقلية والشيبس والأكل المصنّع، ولا يحتوي الدايت على أي عنصر صحّي.

ويصيب هذا المرض الأشخاص الذين يعانون من مشاكل عقلية ونفسية متعلقة بالطعام وغالباً ما يتأثر نظرهم وسمعهم بسبب أهمية العناصر التالية على الصحة: B12 وB1 و B2 و B3 و B6 و B9 والنحاس.

وبحسب التقرير: "لقد أبرزت وسائل الإعلام الشعبية مخاطر سوء صحة القلبوالأوعية الدموية والسمنة والسرطان، ولكن سوء التغذية يمكن أن يضر بالجهاز العصبي بشكل دائم، خاصة الرؤية".

وكانت المريضة قد فقدت بصرها في عين واحدة، وتمكنت أن تنجو من خلال تناول المكملات الغذائية، لكن أحيانا، هذه المكملات لن تنفع، ولكل من يعاني من مشاكل بالتظر، عليه أن يتأكد من أنّ المشاك ناتجة عن سوء الغذاء أو أمور أخرى.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية