أطول وأقصر ساعات الصيام لرمضان عام 2023

أطول وأقصر ساعات الصيام لرمضان عام 2023

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

نطلعك اليوم على أطول وأقصر ساعات الصيام لرمضان هذا العام 2023 في عدد من الدول العربية والإسلامية والعالمية.

ias

ستتفاجئين من الفروقات بين ساعات الصيام التي تختلف وفقًا لموقع الدول من خط الاستواء، وكذلك من بداية شهر رمضان وحتى نهايته، حيث تزيد بعد الدقائق كلما اقتربنا من فصل الصيف، أطلعي أيضًا على أفكار لهدايا رمضانية بسيطة ستسعد قلب من تحبين.

 الساعات الأطول والأقصر للصيام في الدول العربية

تعد دولة جزر القمر الأقصر من حيث عدد ساعات الصيام من بين الدول العربية، حيث تبلغ عدد ساعات صيامهم 12 ساعة و37 دقيقة فقط، فيما تشهد دول المغرب العربي كالجزائر وتونس أطول عدد ساعات صيام بنحو 15 ساعة و45 دقيقة.

خريطة الوطن العربي مصدر الصورة موقع https://www.freepik.com/

بشكل عام يبلغ متوسط ساعات الصيام في الدول العربية بنحو 15 ساعة يوميًا، وتختلف مواعيد الإفطار في نفس الدولة وبذات للدول الممتدة على مساحات واسعة كالسعودية ومصر والجزائر، وتبلغ عدد ساعات الصيام في السعودية 14 ساعة و41 دقيقة.

أقصر وأطول ساعات صيام في دول العالم

تتصدر غرينلاند قائمة أطول ساعات الصيام في العالم حيث يبلغ عدد ساعات الصيام فيها 20 ساعة، تتبعها بولندا وروسيا بمتوسط 18 ساعة ونصف، أما الأقصر عالميًا فهي جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا، والتي تبلغ ساعات الصيام فيها ما بين 11 ساعة إلى 12 ساعة فقط.

بدء شهر رمضان هذا العام بداية من يوم الخميس 23 مارس، فيما يتوقع فلكيًا أن يستمر 29 يومًا بحيث يكون أول أيام عيد الفطر يوم الجمعة 21 أبريل المُقبل، تعرفي أيضًا على حكم صيام يوم عيد الفطر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية