أغراض يجب ألا تفارق حقيبتك خلال السفر

الحقيبة خلال السفر

الحقيبة خلال السفر

لأن الحال يختلف في الحياة العادية منه خلال السفر، إذ أنت خارج بلدك، بعيدة من معارفك والتصرّف في حالات الطوارئ ليس سهلا عليك، اليك من ياسمينة الأغراض الضرورية التي يجب أن ترافقك خلال تحركاتك وألاّ تخرجي من حقيبة يدك أبداً طوال خروجك من الفندق أو مكان نزولك. 

ias

 

– الأوراق: طبعاً يجب أن يبقى جواز سفرك في الخزنة في غرفة الفندق، لأنّ ثمن اضاعته غالٍ جداً عليك مادياً ومعنوياً، ما قد يصل الى منع السفر، لكن ولأنّ جواز السفر يُعتبر ورقة تعريف تتخطّى الحدود الجغرافية، إحتفظي في حقيبتك بصورة عن جواز السفر قد تحتاجينها في حالات الطوارئ أو خلال معاملات الشراء أو التصدير. من جهة أخرى لا تنسي عزيزتي، دفتر أرقام الهواتف التي قد تحتاجين اليها أهمّها رقم هاتف الفندق، خارطة تساعدك على تحديد مكانك وبطاقة مكتب تاكسي. 

 

                                         اختبار: أي وسيلة نقل فخمة تستقلين في رحلتك؟

 

–  أغراض الحالات الطارئة: لأنّ رحلاتك اليومية إن كانت بهدف العمل أو السياحة غالباً ما تكون طويلة خارج الفندق ننصحك بأن تأخذي معك حقيبة الطوارئ الصغيرة التي تتضمّن مسكّن الوجع أو أي أدوية تتناولينها عادةً، مطهّر اليدين، فوط صحّية، محارم ورقية، إبرة وخيط ولاصق للجروح. حتّى ولو شعرت أنّ حقيبتك بدأ يزداد وزنها، لا تستهيني بأهمية هذه الأغراض أبداً عزيزتي، فهي كفيلة بإنقاذك من مواقف صعبة ومحرجة كثيرة قد تحوّل سفرتك الى ذكرى سيّئة. 

 

                                             اكتشفي أفخم صالونات المطار في العالم

 

– المال: وضع كل مبلغ المال في حقيبتك قد يكون سيف ذو حدّين؛ ربّما قد تحتاجين اليه وقد يُسرق أو يضيع منك؛ لذا ننصحك بأن تضعي مبلغاً معقولاً في جيب داخلي لملابسك أو أن تعتمدي الحقيبة التي تُلفّ على الخصر تحت الملابس في حال خسرت حقيبتك بظروف ما، وأن تضعي في حقيبتك بطاقة الائتمان، التي يمكنك الاتّصال مباشرةً بالمصرف الذي تودعين فيه أموالك وايقافها في حال أضعتها. 

 

                                  كيف تختارين بين فندقين فاخرين بمواصفات متقاربة؟

 

– متفرّقات: ننصحك طبعاً بألاّ تتناسي الكاميرا، قد تندمين على عدم التقاطك للحظات لن تعيشيها مجدداً، إضافةً الى قارورة المياه ربّما لن يقع نظرك على متجر يبيعها، إضافةً الى كريم واقي الشمس حفاظاً على صحّة بشرتك من التعرّض للشمس والغبار والهواء. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية