أفضل النصائح لتنظيف فراشي الماكياج وحماية الوجه من البكتيريا

 أفضل النصائح لتنظيف فراشي الماكياج وحماية الوجه من البكتيريا

يُقال أنه من المهم جداً تنظيف بشرة الوجه من بقايا الماكياج قبل النوم وإلا ستعرّضين وجهك للشوائب إن كان من ناحية حب الشباب أو البقع أو حتى ظهور التجاعيد المبكرة لعدم السماع له بالتنفس بشكل صحيح. هي مقولة صحيحة ومهم جداً الإلتزام بها، لكن ما هو أهم وفئة كبيرة من النساء تُهمل هذا الموضوع هو تنظيف فراشي الماكياج والإسفنجات باستمرار. إكتشفي الطّريقة الصحيحة لتنظيفها وابقي متألقة دائماً ببشرة نضرة لا شائبة فيها.

ias

تُعد إسفنجات الماكياج والفراشي بيئة خصبة جداً لعيش البكتيريا وتكاثرها بشكل كبير وذلك بسبب بقايا الماكياج وخلايا البشرة الميتة التي تتفاعل مع الرّطوبة. لذلك لا بدّ من اعتماد التالي:

  • لتنظيف الإسفنجات: لتنظيف الإسفنجات لاسيما الـ Beauty Blender التي تمتص كميات كبيرة جداً من كريم الأساس، تنصحك ياسمينة بنقعها بالمياه وعدم الإكتفاء بغسلها في وقت قصير وذلك من خلال وضعها في وعاء مع المياه الساخنة والقليل من الشامبو والديتول. ضعيها في الميكروويف لـ 5 دقائق من الوقت حتى تغلي المياه جيداً أو على النار إن أردت. ثم انتقلي الى فركهي جيداً باليد وعصرها لعدة مرات قبل غسلها المياه فقط. ستحصلين على إسفنجات جديدة خالية تماماً من البكتيريا.
  • لتنظيف الفراشي: إحصلي على قطعة بلاستيكية متعرجة لفرك الفراشي عليها، ثم ضعي على فراشي الماكياج القليل من الشامبو والديتول بالإضافة الى بلسم الشعر الذي يحافظ على نعومة ملمس الشعيرات. مرري الفراشي بعد تغميسها بالسامبو لعدة مرات متتالية على القطعة البلاستيكية المتعرجة. ثم اغسليها جيداً بالمياه.

ضرورة تجفيفها

وأخيراً، لا ينفع أن تنظفي الفراشي والإسفنجات من دون تجفيفها جيداً من الرذطوبة، بهذا تعرّضينها فوراً للبكتيريا التي تحتاج لبيئة رطبة حتى تنمو وتتكاثر. لذلك، تنصحك ياسمينة بتعريض هذه الأدوات لحرار الشمس لنهار كامل. تأكدي من جفافها جيداً قبل إعادة توضيبها.

إقرأي المزيد: 3 مستحضرات ماكياج فقط تخلّصك من علامات تعب العيون

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية