تعرفي على أفضل خلطات تبييض الركب والاكواع

أفضل خلطات تبييض الركب والاكواع

هناك مناطق كثيرة في جسمنا تتعرّض للاسوداد والاسمرار لانها لا تنظّف بشكل دقيق وبالتالي فإنها تتعرّض للاوساخ التي نواجهها هي نخرج من المنزل. لذلك، تقدّم اليك ياسمينة اليوم وسائل وخلطات للجسم تساعدك أن تتخلّصي من الاسمرار والجلد الميت لكي تصبح هذه المناطق بيضاء وناعمة.

ias

أسهل المكونات لتنطيف البشرة:

قومي بفرك الركب والأكواع بقطعة من الليمون فهو يساعد على تبييض البشرة، وأتركي أثر السائل من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسليها بالماء وقومي بترطيب هذه المناطق بالكريم.

أخلطي نصف كوب من السكر مع ربع كوب ملح خشن وملعقة عصير ليمون وملعقتين من زيت الزيتون. من ثمّ افركي الركب والأكواع بهذه الخلطة واتركيها مدّة 10 دقائق.

زيت الزيتون: طبّقي زيت الزيتون على المناطق التي تريدين تبييضها قبل النوم ثم قومي بتقشيرها في اليوم التالي من خلال كريم مرطب ودلّكيها جيدًا.

أسهل الخلطات لتنظيف البشرة:

خلطة الفازلين والكركم: امزجي ملعقتين من الكركم المطحون واخلطي معها ملعقة من الفازلين الطبيعي النقي حتى تتكوّن لديك عجينة. ادهني بها الركب والاكواع السوداء واتركيها لمدة 30 دقيقة يومياً، ثم تغسل المنطقة بالماء وتجفّف جيداً، وتكرّر هذه الخلطة لمدة أسبوع حتى تحصل الفتاة على أفضل النتائج .

خلطة الزيتون والملح: امزجي ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقة من الملح بالاضافة الى ملعقة من عصير الليمون ونصف كوب من السكر الناعم ثم طبّقي المزيج على الركب والاكواع. ثم غطيها بكيس نايلون واتركيها لمدة ساعتين وبعدها خذي ليفة ناشفة وأزيلي بها المزيج.

خلطة ماء الورد والسكر: اخلطي نصف فنجان من السكر الخشن مع ليمونة معصورة وملعقة من ماء الورد، ثم اخلطي السكر مع عصير الليمون تدريجياً وأضيفي ماء الورد، وضعي المزيج على الركب والاكواع وافركيهما بحركات دائرية لخمس دقائق.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية