أفضل 3 خلطات طبيعيه للجسم بالخطوات السهلة

أفضل خلطات طبيعيه للجسم من هذه الثلاثة

تعودت البعض على استخدام الكريمات التجميلية أو المستحضرات لوضعها على الجسم كي تصبح البشرة بيضاء وناعمة ونقية. ولكن هناك طرفاً آخر من السيدات والفتيات تعوّدن على الخلطات المنزلية التي هي مضمونة وأنجح من الكريمات. ولاسيما أنها صحية أكثر وتطمئن الى أنها لا تحتوي على أي مواد مضرّة لانها من مكونات طبيعية وصحية نستعملها في الطبخ. اختارت لك ياسمينة هذه الخلطات الثلاثة كي تطبقيها على جسمك وتتمتعي ببشرة لا مثيل لها.

ias

الخلطة الاولى: ضعي نصف كوب من السكر وملعقتي طعام من الخميرة الفورية ونصف كوب من عصير الليمون وملعقة طعام من زيت الزيتون واخلطيهم جيدًا. ثم أضيفي ملعقة من زيت الزيتون لتحصلي على عجينة، دلّكي جسمك بها ومدّيها على كامل الجسم مدة خمس عشرة دقيقة، ثم استحمّي بالماء الفاتر. كرّري تطبيق هذه الخلطة يومياً لمدة أسبوع وستلاحظين الفرق.

الخلطة الثانية:امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب مع ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي الطبيعي بالاضافة الى ملعقتين صغيرتين من الحلبة المطحونة ثم ادهني الخليط على المنطقة التي ترغبين في تبييضها وإزالة الاسمرار منها، اتركيه لمدة ساعة كاملة حتى يجفّ بعد ذلك اغسلي المنطقة بالماء حتى تزيليه نهائياً. كرّري هذه الوصفة يومياً لمدة خمسة أيام وستلاحظين الفرق بغضون أيام قليلة.

الخلطة الثالثة: امزجي ملعقة من الحليب السائل مع ملعقة حليب البودرة بالاضافة الى ملعقتين من ماء الورد في شكل جيد. أنت بحاجة الى قطعة من القطن كي تغطّسيها في المزيج وتدهني بها وجهك. احرصي على أن تدهني الوجه بكامله وصولاً الى الرقبة. بإمكانك أن تستعملي هذه الخلطة في الصباح والمساء وتتركيها لمدّة عشر دقائق، ثمّ اغسلي بشرتك بشكل جيّد. بعد غسل البشرة دلّكيها بقطعة صغيرة من الثلج، وذلك لتسكير المسامات المفتوحة بعد الخلطة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية