ما هي أفضل طريقة للنوم بسرعة؟

ما هي افضل طريقة للنوم بسرعة؟

ما هي افضل طريقة للنوم بسرعة؟

ما هي افضل طريقة للنوم بسرعة؟ سؤال شائع للغاية يطرح بكثرة نظراً لمعاناة عدد كبير من الأشخاص من مشكلة الارق والقلق في الليل.

ias

فقلة النوم والارق غالباً ما تسبب مشاكل جسدية ونفسية كثيرة تنعكس سلباً على الفرد خصوصاً خلال فترات النهار، لاسيما لناحية الحالات المزاجية وقلة التركيز فضلاً عن الشعور بعدم الراحة. من هنا إكتشفي فيتامينات تحاربي بها الأرق

نصائح سريعة

  • اليوغا والتأمل

من هنا، ينصح بممارسة اليوغا والتأمل لان من شأن ذلك أن يساعد على النوم بسرعة، إذ يؤدي التوتر إلى صعوبة النوم، ولذلك تعتبر رياضة اليوغا والتأمل من أهم أشياء تساعد على النوم العميق.

الارق
الارق

إذ تساعد اليوغا في تهدئة العقل واسترخاء الجسم، وبالتالي تحسين النوم، كما من الضروري ممارسة التنفس العميق، وكذلك حركات الجسم التي تساهم في التخلص من التوتر الذي يعيق النوم ليلاً.

  • الخضراوات

كما يوصى يا عزيزتي بتناول الخضراوات الورقية، مثل السبانخ لزيادة كمية المغنيسيوم بشكل طبيعي. واقرئي ايضا خطوات فعالة لتحسين النوم وعلاج الأرق

ولا تنسي تجنب القيلولة أثناء النهار التي يمكن أن تؤثر على النوم المبكر، وحتى إن كنت تعانين من قلة النوم، فحاولي تجنب القيلولة الناتجة عن الشعور بالنعاس أثناء النهار، وبالتالي سوف تزداد الرغبة في النوم خلال فترة الليل وتصبح المهمة أسهل.

ما هي افضل طريقة للنوم بسرعة؟
مصدر الصورة موقع Freepik
  • المشروبات

إلى ذلك، من المهم تفادي تناول مشروبات تساعد على اليقظة إذ يمكن تناول بعض المشروبات التي تساعد على زيادة الإنتباه، مثل المشروبات الغنية بالكافيين.

كما يمكنك تجربة استنشاق الزيوت العطرية كأحد الأشياء التي تساعد على النوم والاسترخاء، منها زيت اللافندر.

واقرئي ايضا فيتامينات مسؤولة عن النوم حاربي بها الأرق

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية