تعرفي على أفضل فوائد القرفه للبشره

أفضل فوائد القرفه للبشره

تستعمل القرفة في الخلطات المنزلية كمكوّن أساسي لتجميل البشرة وذلك لانها تساعد على الحدّ من التجاعيد لانها تحوي مادّة زيت من مستويات الكولاجين في الجلد. كما تساهم في التخفيف من التشقّقات والخطوط الدقيقة التي تظهر على بشرتك. اذاً للقرفة فوائد جمالية للبشرة بالاضافة طبعاً الى فوائدها الصحية للجسم التي نكتسبها من أكل الطبخ. تعرّفي مع ياسمينة على فوائد القرفة للبشرة والخلطات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في البيت.

ias

كما سبق وذكرنا لك أن القرفة تساعد على الحدّ من التجاعيد والتشقّقات على الجلد. كما  تعالج البثور والرؤوس السوداء على وجهك وجسمك.

لكي تعالجي حب الشباب: اخلطي ربع ملعقة صغيرة من القرفة الى ملعقة كبيرة من العسل ثم اخلطي المزيج حتى تحصلي على عجينة. ضعيها على البثور واتركيها لمدة 5-10 دقائق ثم أشطفيها.

هناك خلطة أخرى: اخلطي ربع كوب من السكر الأبيض الخشن مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز أو العسل وملعقة كبيرة من القرفة المطحونة. ثم استخدمي المزيج لتقشير جسمك أثناء الاستحمام للحصول على بشرة ناعمة. يعمل هذا المقشّر على ازالة حب الشباب على الظهر أو الجسم.

أزيلي التشقّقات من خلال خلط ملعقتين من زيت الزيتون مع ثلاث قطرات من زيت القرفة وضعي المزيج على التشقّقات ولاحظي كيف ستختفي تدريجياً.

أزيلي الرؤوس السوداء من خلال خلط ملعقة صغيرة من العسل الخام مع ملعقة كبيرة من القرفة. بعدها، ضعي العجينة على المناطق التي تحتوي على رؤوس سوداء وافركي بلطف لمدة دقيقة واحدة. أتركيها لبضع دقائق ثم أشطفيها بالماء الفاتر.

قناع القرفة كمقشّر للبشرة: أخلطي ربع ملعقة كبيرة من جوز الطيب مع ربع ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز أو العسل الخام. ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة. أغسليه وأنت تقشّرين البشرة بلطف بحركات دائرية. قد تشعرين بلسعة صغيرة في بشرتك لبضع دقائق حين تضعين القناع.

اقرأي المزيد: استعمالات جمالية غير متوقعة للقرفة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية