تعلّمي كيفية إعداد أفضل قناع للوجه طبيعي

أفضل قناع للوجه طبيعي

الحصول على وجه نضر وخالٍ من العيوب قد لا يكون بالأمر الصعب ولكنّ الحفاظ على نضارة الوجه واشراقته ومنع جفافه قد يكون صعباً خصوصاً أنّ الوجه يتأثّر بالكثير من العوامل الخارجية ومنها الشمس، التقلّبات المناخية، التدخين، التلوّث. كلّ هذه العوامل تؤثر مباشرةً على الوجه وتفقده لمعانه وتؤدي إلى جفافه وظهور البثور. لكن تبيّن أنّ ثمّة مواد طبيعية فعّالة في علاج مشاكل الوجه. فما هو أفضل قناع للوجه طبيعي؟ تابعي ياسمينة، وتعلّمي طريقة تحضير أفضل قناع للوجه طبيعي ، سريع وفعّال

ias

1- قناع الأفوكادو لتنظيف البشرة: إذا كنت تبحثين عن أفضل قناع للوجه طبيعي لتنظيف البشرة من السموم وتطهيرها، عليك استخدام قناع الأفوكادو. أهرسي ثمرتين من الأفوكادو وأضيفي عليهما ربع كوب من العسل، ربع كوب من جوز الهند، ملعقتين من قشر الليمون المبروش مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون. أخلطي المكوّنات جيّداً حتى يتكوّن قناعاً متماسكاً. طبّقيه على وجهك مدّة ربع ساعة، ثمّ اشطفيه بالماء الدافئ.

2- قناع اللوز لتفتيح البشرة: إذا كنت تبحثين عن أفضل قناع للوجه طبيعي لتفتيح لونه، عليك إذاً استخدام قناع اللوز والحليب. إطحني ملعقتين كبيرتين من اللوز، وأضيفي عليهما نصف كوب من الحليب. أخلطي المكوّنات جيّداً حتى يتكوّن مزيج يشبه القناع. ضعي القناع على وجهك مدّة ربع ساعة، ثمّ اشطفيه بالماء الفاتر.

3- قناع التفاح لترطيب البشرة: إذا كنت تبحثين عن قناع للوجه طبيعي يساهم في ترطيب بشرتك وتنعيمها، عليك استخدام قناع العسل والتفاح. قطّعي ثمرتين من التفاح وقشّريهما جيّداً ثمّ ضعيها في وعاء على النار مع القليل من الماء لتنضج. بعد طهو التفاح جيّداً أضيفي ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من دقيق القمح. أخلطي المكوّنات جيّداً حتى تتكوّن عجينة متماسكة، طبّقيها على وجهك كقناع مدّة 20 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك بالصابون والماء الفاتر.

إقرئي أيضاً: قناع طبيعي لشدّ الوجه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية