أفضل وأسوأ الطرق لدعم مريضة سرطان الثدي

افضل واسوا الطرق لدعم مريضة سرطان الثدي

مصدر الصورة: موقع Freepik

نخبرك اليوم عن افضل واسوا الطرق لدعم مريضة سرطان الثدي، طوال رحلتها العلاجيّة، إذ أنّها تكون بأمسّ الحاجة لوجود الآخرين حولها ومساندتها، كما كل من هي مصابة بأحد الأمراض الأكثر فتكًا بالمرأة.

ias

ولكن أحيانًا، قد تظنّين أنّ ما تقومين به يساعدها، إلّا أنّ أطباء النفس يشيرون إلى أنّه في الحقيقة يحطّمها نفسيًا، ولذا، من الضروري أن تكتشفي معنا، أفضل وأسوأ الطرق لمساندة من تخوض رحلتها العلاجيّة مع سرطان الثدي.

أسوأ الطرق لدعم مريضة السرطان

سنبدأ أوّلًا مع طرق دعم مريضة السرطان التي لا تساعدها على الإطلاق بتخطّي محنتها أو الشعور بالإيجابيّة، والتي يجب على كلّ من يتعامل مع من تمرّ بهذه المرحلة، تفاديها تمامًا.

افضل واسوا الطرق لدعم مريضة سرطان الثدي
مصدر الصورة: موقع Freepik
  • لا تقولي لها “تبدين رائعة، لا تظهر عليك آثار المعاناة من السرطان”، فقد تظنّين أنّك تجاملينها، لكنّ هذا الأمر لن يُشعرها بأي ارتياح، إنّما على العكس، ستذكّرينها بأنّها تعاني من مرض آثاره الجانبية، مثل الصلع والنحافة والشحوب، ستظهر عليه مع مرور الأيام.
  • لا تلّحي عليها لعيش حياتها وكأنّها لا تعاني من أي مرض، فلا مهرب من الحزن والتوتّر على ما تمرّ به.
  • لا تجبريها على القيام بأي نشاط قد يرفّه عنها في حال لم تبدِ أي اهتمامًا برغبتها بذلك.
  • لا تُظهري أي من إشارات الشفقة والحزن ظنًّا منكِ أنّها بذلك ستكون سعيدة لرؤيتكِ تشعرين بألمها وبقساوة ما تمرّ به.
  • لا تتحدّثي كثيرًا عن ضرورة عيش حياة صحيّة، لأنّها بذلك ستلوم نفسها في حال لم تكن ممّن يتّبعن نظام حياة صحيّ.

أفضل الطرق لدعم مريضة السرطان

إذا كنت تريدين أن تُظهري الدعم لامرأة مقرّبة منكِ تعاني من عوارض هذا المرض الخبيث، اتّبعي الطرق التالية لتعزيز حبّها للحياة، ثقتها بنفسها، وشجاعتها لمحاربته، لأن الدعم المعنوي هو من الطرق التي تضمن نجاح العلاج من سرطان الثدي.

  • إمضي وإياها وقتًا مسليًّا تقومان خلاله بأمور تحبّها، مثل تطبيق المكياج، أو التسوّق، أو الرقص على أنغام أغاني تحبّها، أو التنزّه، فهذه الطريقة ستعزّز سعادتها، وتبعد عنها نسبة كبيرة من الطاقة السلبيّة.
  • إذهبي معها للجلسات العلاجيّة، فهي تحتاج إلى أكبر قدر من الدعم في هذا الوقت.
  • تصرّفي معها على طبيعتكِ كما كنت دائمًا، لا تُظهري أي تصرّف يبدي أنّكِ تشعرين بالشفقة معها، أو أنّك تحاولين أن تكوني لطيفة معها بسبب مرضها، بل عامليها وكأنّها لا تعاني من أي من عوارض المرض.
  • فاجئيها بهديّة تسعدها، كباقة من أزهارها المفضّلة، أو حقيبة تناسب ستايلها، أو حذاء رياضيّ، ولكن إحرصي على ألا تذكّرها الهدية بمرضها، فابتعدي مثلًا عن اختيار بيجاما لها، واستبدليه بفستان بصيحات حيويّة مثلًا، فاعتماد صيحات الموضة الحيوية، هي من الأمور التي تحسّن نفسية المصابات بالسرطان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية