أفضل 5 مواد طبيعيّة مثاليّة للعناية بجمالك

ليس هناك أكثر فائدة وفاعليّة من إستخدام المواد الطبيعية للعناية بالجمال، فالتجارب بإختلافها وعبر السنين أثبتت أنّ هذه المواد كفيلة بأن تحافظ على جمالك، وتحل لك مشاكله، وتعمد الى إسترجاع الحيويّة والنضارة إليه. في نهاية أسبوعك أحبّت ياسمينة مشاركتك بعض التفاصيل عن هذه المواد، علّك تجرّبين إحداها، وتشاركينها النتيجة. 

ias

 

            كل ما تريدين معرفته عن العناية بالبشرة مع ياسمينة 

 

1- حليب جوز الهند: جماهيريّته الكبيرة في مجال العناية بالجمال، تعود إلى قدرته الرائعة على العناية به، فيمكنك إستعمال حليب جوز الهند لترطيب البشرة، إذ وبمجرّد كميّة قليلة منه، يمكنك أن تحصلي على البشرة طيلة النهار، أما شعرك فهو يطلبه أيضاً، ليس للترطيب فحسب وإعادة الحيويّة إليه، بل للرائحة العطرة التي يمنحه إيّاها. 

 

2- دقيق الشوفان: لا علاج أكثر فاعلية من دقيق الشوفان للبثور وحب الشباب، لذا يجب أن يرافق دائماً روتين العناية ببشرتك خلال مرحلة المراهقة، كما أنّ هذا الدقيق يمكن أن يكون مكوّناً رائعاً في مختلف خلطات تقشير البشرة، نظراً لقدرته على إزالة الخلايا الميّتة عن سطحها. 

 

                4 منافع جماليّة لدقيق الشوفان

 

3- البطاطا: هي ليست الطبق المفضّل عند الغالبيّة فحسب، وليست الأكثر قدرة على التخفيف من الصداع وآلام الرأس أيضاً، بل هذا النوع من الخضار مميّز جداً في مجال الاهتمام بجمال بشرتك، إذ يزيل في شكل خاص آثار البقع والهالات السوداء تحت العينين، لمجرّد وضع شرائح منه لمدة نصف ساعة فقط. 

 

4- الأفوكادو: يمكنك دائماً أن تتأكدي من تأثير الخلطة الإيجابي عند إحتوائها الأفوكادو في مكوّناتها، فالفيتامينات الكثيرة والمعادة المغذيّة الموجودة فيها كفيلة أن تمنحك البشرة النضرة والمشرقة والشعر الصحي الكثيف، بغض النظر عن المكونات الأخرى التي تجتمع معها. حتّى أنّه يحقق النتيجة لوحده، لمجرّد وضعه على الشعر مع القليل من زيت الزيتون، أو فرك البشرة بحبّة منه. 

 

       خلطة الأفوكادو والموز للشعر الجاف 

 

5- زبدة الشيا: ليس من الغريب ألا تترك كريماً تجيلياً حول العالم، إلا وتدخل في تركيبته، فزبدة الشيا تمنح البشرة قدراً لا يمكن تصوّره من التركيب، ما يجعلها علاجاً رائعاً لمختلف مشاكل البشرة، وخصوصاً جفافها، الذي يعالج معها في غضون أيام معدودة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية