أقاويل شائعة عن الدورة الشهرية... لا تصدقيها

أقاويل شائعة عن الدورة الشهرية... لا تصدقيها

تكثر الأقاويل الشائعة عن الدورة الشهرية، لتحد من حريتك في معظم الأحيان فتمنعك من التصرف بحرية مطلقة. ولأن ياسمينة حريصة على صحة المرة العربية على راحتها النفسية في الوقت عينه، إختارت أن تعرفك على أهم الأقاويل التي عليك عدم تصديقها من اليوم وصاعداً. إكتشفيها ولا تسمحي أن تحدّ حريتك بعض الأقاويل غير الصحيحة وفي المناسبة اكتشفي علاج التقلبات المزاجية خلال الدورة الشهرية؟

ias

  • لا تصبغي شعرك أبداً : يُقال أن عملية صبغ الشعر أثناء الدورة الشهرية تؤثر سلباً على صحة المرأة، إلا أن هذه المعلومة شائعة ولا صحة لها، فليس هناك من رابط ما بين فروة الشعر والدورة الشهرية. إفعلي ما تشائين واختاري اللون الذي ترغبين به فالنتيجة تعود الى خبرة مصفف الشعر.
  • من غير المسموح الإستحمام :إن الإستحمام والجلوس في حوض السباحة في المياه الساخنة يساعد كثيراً على الإسترخاء وتخفيف ألم الدورة الشهرية، فلا تحرمي نفسك أبداً من هذه الخطوة التي تسهل عليك مرور تلك الأيام الدقيقة. يُذكر أن بشرتك تصبح دقيقة في هذه الفترة بالذات فلا بدّ من تأجيل تقشير البشرة أو حتى تنظيفها من الأعماق وفي المناسبة إكتشفي خطوات التجميل التي عليك التوقف عنها.
  • لا يمكن أن تصبحي حاملاً: يقال أن خلال الدورة الشهرية من المستحيل أن تصبحي حاملاً الاان الحقيقة تكمن في أن الخصوبة ليست قوية في هذه الفترة بالذات لكن عرضة الحمل دائماً موجود لاسيما وأن هناك فئة من النساء تستمر دورتهن الشهرية لـ 21 يوماً بدلاً من 30 وقد تكون غير منتظمة.
  • لا تأخذي المسكن لألم البطن: فئة كبيرة من النساء ترفض تناول المسكنات خلال الدورة الشهرية للتحكم من حدة الألم، إلا أنه وفي بعض الأحيان يتحول الألم الى غير محمول ليرافقع ارتفاع الحرارة والتقيؤ والحاجة للنوم بسبب وجع الجسم. وفي هذه الحالة تنصحك ياسمينة باستشارة طبيب نسائي لوصف الدواء المناسب واكتشفي أيضا علاجات منزلية تخفف آلام الدورة الشهرية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية