أقرب الاماكن السياحية التي تنتظرك في لندن على هامش أسبوع الموضة

لندن

قد يصعب علينا أن نحدد أو ننتقي أهمّ المواقع السياحية اللندنية، في مدينة تعبق بالتاريخ والعراقة والموضة والفن والجمال. ولكن، في مناسبة أسبوع الموضة لربيع وصيف 2016 الذي ينطلق غداً في 18 سبتمبر في سوهو سكوير، حاولنا أن نختار لك أقرب أمكنة الجذب السياحي التي يمكنك الهرب اليها بين زحمة العروض المتسابقة!

ias

اختبري نفسك: أي مدينة تشبهين؟

سومرست هاوس

Somerset House: قد لا تعرفين هذا المكان بالاسم، ولكن لا بدّ لعينك أن وقعت عليه في التقارير التلفزيونية، في الأفلام السينمائية في الكتب وعلى البطاقات البريدية متى اقترب الحديث من المملكة التي لا تغيب عنها الشمس، انكلترا. يبعد هذا المكان السياحي عن سوهو سكوير، موقع عروض الأسبوع الموضة اللندني حوالي 10 دقائق في السيارة، يتسنّى لك بعدها أن تري بأمّ عينك هذا المكان التاريخي الشهير الذي يحتوي على أكثر من 40 نافورة راقصة تغازلك في النهار، ويستقطب هواة التزحلق ليلاً. إضافةً الى ذلك قد تسنح لك فرصة الاطلاع على أهمّ المعارض الفنية من الرسم والنحت والأزياء والحفلات الموسيقية التي تتخذ من Somerset house مكاناً لها.

برج لندن

برج لندن: بفعل عراقة مدينة الضباب، لندن، فإنّ المباني التاريخية تتزاحم فيها ولكلّ مبنى فيها قصّة تصل القرون الماضية بسلسلة الأحداث التي عاشتها ومرّت عليها. من بين ه1ه المباني برج لندن، الذي يبعد فقط 8 دقائق عن مكان الحدث؛ أسبوع الموضة. على ضفّة نهر التايمز، يستلقي هذا البرج الذي تبلغ مساحته مع الأرض المحيطة به حوالى 48 كيلومتراً، إذ استخدم في الماضي لحفظ الكنوز الملكية والسجلات العامّة ولصكّ العملة. قد تأخذ منك زيارة هذا البرج الذي يتألّف من 3 أجنحة ضخمة وقتاً، لذا احرصي على التوجّه اليه حين يكون لديك أكثر من ساعتين من الفراغ. 

متحف فيكتوريا وألبرت

متحف فيكتوريا وألبرت: يقع متحف فكتوريا وألبرت الذي يحمل اسم الملكة فيكتوريا واسمها في تجمع كبير للمتاحف يدعى شارع المعارض، إذ يقع بجواره تماماً متحف التاريخ الطبيعي ومتحف العلوم والدخول اليه أصبح مجانياً منذ العام 2011. ويعدّ هذا المتحف أكبر واحات الفنون والتزيين والتصميم إذ يحتوي على مجموعةً من 4.5 ملايين قطعة مختلفة من الخزف والزجاج والنسيج والأزياء الوطنية والفضة والمجوهرات والأثاث والنحت والطبعات الفنية والرسم والصور الفوتوغرافية، إيّاك أن تفوّتي فرصة زيارة هذا المكان الخاطف للأنفاس، فهو يبعد فقط 17 دقيقة عن سوهو سكوير. (اكتشفي أعرق 5 متاحف عالمية)

المتحف الوطني

المتحف الوطني: لحسن حظّك فإنّ موقع عروض الأزياء، سوهو سكوير يبعد فقط 6 دقائق عن المتحف البريطاني الوطني، الأمر الذي سيسمح لك بالانضمام الى الملايين الستّة من زائريه سنوياً. ويعتبر هذا المتحف ثروة عالمية، إذ يحتوي على أكثر من 13 مليون قطعة أثرية حملتها معها بريطانيا من الدول التي مرّت عليها. 

اقرئي المزيد: حواجب كيت ميدلتون الاكثر طلبًا في بريطانيا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية