أقنعة عليك التوقف عن وضعها أمام الآخرين

أقنعة الشخصية

في داخل كل منّا صورة نريد أن نعكسها للآخرين بكل بريقها ولمعيتها، فأحياناً نخجل من هفواتنا وأحياناً أخرى نخاف على مشاعرهم وأخرى نتمسّك بكبرياء لا معنى له، فنلجأ بذلك الى ادّعاءات تعاكس حقيقتنا الشفافة. قد تضطرين في ظروف معيّنة الى محو شخصيتك ربّما وللاحتماء خلف واقع لا يشبهك، ولكن الأمر يصبح شديد الخطورة حين تنسين نفسك ولا تظهرين الاّ بعباءة المثالية، لأنّك كلّما كنت على طبيعتك عزيزتي كلّما كانت الدنيا أجمل في عينيك. ما هي الأقنعة التي يجب أن تتخلّي عنها أمام الآخرين؟ اليك التفاصيل.

ias

اختبري نفسك: أي شخصية مختبئة فيك؟

– الادعاء أنّك بخير حين لا تكونين كذلك: حين يجرحك شخص مقرّب منك، بملاحظة قاسية أو سخرية أو توبيخ، لا تشعري بالاحراج من التعبير عمّا شعرت به، فكلّنا لدينا مشاعر وأحاسيس. هذا لا يعني أن تخلقي مشهداً عظيماً من كل اساءة الاّ أنّه يجدر بك تنبيه من أساء اليك بكل تهذيب ولياقة كي لا يتمادى أكثر! اخلعي عنك قناع تقبّل كل ما يقال لك حين يكون في داخلك بركان يشتعل. 

– الادعاء بحب شيء، فقط لشهرته: إن كنت لست من محبّات كيم كاردشيان، أو من مهووسات انستغرام، لست مضطرة الى الادعاء بولعك بهما فقط لتكوني كالأخريات! يحقّ لك أن يكون لك رأيك الخاص حتى ولو كان مخالفاً للأغلبية. وإن حكم عليك الآخرون لعدم سيرك خلف التيار السائد، فاعرفي أنّك مع أناس لن يحترموا أي رأي لك في كل الحالات. 

6 أنواع من الصديقات تحتاجين لهنّ !

– الادعاء أنك أغبى من الحقيقة: لم تعد الفتاة الغبية هي التي تلفت الانظار والانتباه عوضاً عن الفتاة الذكية. هذه النظرية يجب أن تموت وتختفي الى الأبد. حين تفهمين ماذا يدور حولك لا تدّعي أنّك بعيدة عن الواقع. 

– الادعاء أنك ملاك على الأرض: في كل واحدة فينا عيوب وثغرات. نقترف الأخطاء، الهفوات، ننغرّ، نسير خلف الوهم، نغار، نُضمر الشرّ أحياناً ونعظّم الأمور حتى… لا يمكنك الادعاء أنك منزّهة عن أي عيب أو اخفاق… لأنّ هذا هو العيب الأكبر. 

اليك طريقة ابراز الشخصية القوية والمستقلة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية