أكثر صيحات التجميل رواجًا على تيك توك للعام 2023

Face, Head, Person

صيحات تجميل تيك توك

كشف موقع بيوتي دايلي من كلارنس، عن أكثر صيحات جمال تيك توك رواجًا للعام 2023 بناء على عدد المشاهات التي حقّقتها كلّ منها، بعدما حظيت بانتشار واسع. وكنّا قد أخبرناك سابقًا عن أغرب صيحات المكياج للعام.

ias

قيّمت Beauty Daily by Clarins هذه الصيحات، بناء على اهتمام مستخدمي منصّة تيك توك، بعد إجراء إحصاءات ودراسات على تلك التي تداولوها بكثرة.

صيحة Coquette Beauty

حصدت الفيديوهات التي عرضت صيحة Coquette Beauty، حوالي 1.7 مليار مشاهدة، بعدما لاقت نجاحًا كبيرًا، نظرًا لما تضفيه من تميّز على الإطلالات.

ترتكز صيحة Coquette Beauty على استخدام تدرّجات زهريّة من أحمر الشفاه والبلاش وكذلك ظلال الجفون، مع إمكانيّة اعتماد صيحات مكياج تعزّز الجاذبيّة، مثل الآيلاينر والهايلايتر.

صيحة Micro Beauty

تتمثّل هذه الفكرة باعتماد الصيحات الجماليّة على الطريقة المصغّرة، أي على سبيل المثال، غرّة قصيرة جدًّا، أضافر قصيرة، أي لاينر ناعم، رموش قصيرة…

حصدت صيحة الـ Micro Beauty، حوالي 1.1 مليار مشاهدة على تيك توك في العام 2023 وفقًا لـ “بيوتي دايلي باي كلارنس”.

صيحة الـ 90 Grunge Makeup

تشهد هذه الصيحة عودة ملحوظة في العام 2023، وقد حقّقت 974 مليون مشاهدة على تيك توك، واللافت أنّنا رأيناها أيضًا في أكثر من عرض أزياء، ومن بينها التي أطلقتها دار Versace ضمن أسبوع الموضة في ميلانو لربيع وصيف 2023.

كذلك، أطلّت نجمات كثيرات بهذه الصيحة التي يتمّ اعتمادها من خلال رسم آيلاينر عريض جدًا وتلوينه بظلال الجفون باللون نفسه، سواء كان أسود أي أزرق أو بنفسجي…

صيحة التجميل بميزانيّة أقلّ

مع ارتفاع تكلفة المعيشة، باتت الكثيرات يبحثن عن بدائل لمستحضرات التجميل الباهظة. ومن هنا، بدأ مستخدمو منصّة تيك توك يروّجون لذلك، من خلال نشر فيديوهات تسلّط الضوء على منتجات بأسعار مقبولة، وحيل للاقتصاد بالشراء والاستخدام.

وقد حصدت الفيديوهات المتعلّقة بتلك الفكرة، 920 مليون مشاهدة على تيك توك في العام 2023.

صيحة الـ Skincycling

ساهمت طبيبة البشرة Whitney Bowe بانتشار هذه الصيحة، والتي تشير من خلالها إلى ضرورة عدم تطبيق المستحضرات ذاتها دائمًا، مع الحرص على تخصيص عدد ايام معيّن لإراحة البشرة، يتمّ الامتناع خلالها عن تطبيق أيّ مستحضر جماليّ، وقد حقّقت هذه الصيحة 313 مليون مشاهدة على تيك توك.

صيحة الـ Notox

سنشهد في العام 2023 اتّجاهًا كبيرًا نحو استخدام بدائل حقن البوتوكس وشدّ البشرة، مثل قناع الـ LED وغيره من الأدوات التي تساهم بشدّ البشرة.

فهذه الفكرة، تلقى رواجًا كبيرًا منذ العام الماضي، وحقّقت في العام الحاليّ نسبة مشاهدات وصلت إلى 262 مليون مشاهدة.

صيحة الـ Skinstreaming

من المتوقّع أن تكون هذه الصيحة من الأشهر هذا العام، مع وصول عدد مشاهدات الفيديوهات المتعلّقة بها إلى 95 مليون مشاهدة، خصوصًا من قبل المهتمّين بتوفير الوقت والمال للعناية بالجمال.

فهذه الصيحة تركّز على استخدام المستحضرات الضروريّة للعناية بالبشرة، والاستغناء عن تلك الإضافيّة. وتشمل تلك الأهمّ، غسول الوجه، الكريم، والمستحضر الواقي من أشعّة الشمس.

صيحة الـ Ugly Beauty

رغم أنّها لا تتصدّر قائمة الفيديوهات الأعلى مشاهدة، إلّا أنّها صيحة تستحقّ التجربة. فالفيديوهات التي تسلّط الضوء عليها، حصدت 7 مليون مشاهدة، تكسر النمطيّ’ في المكياج الذي اعتدنا رؤيته، وتصوّر المكياج غير المرتّب على أنّه رائع!

صيحة الـ Skinflooding

إنّها حيلة بسيطة لتوفير ترطيبًا إضافيًّا للبشرة، وتتمثّل في عدم تجفيف الوجه بشكل كامل بعد غسله، إنّما تركه رطبًا وتطبيق الكريمات عليه.

وختامًا، نذكّرك بضرورة اتّباع روتين العناية بالبشرة، خصوصًا مع اقتراب حلول فصل الصيف الذي يؤثّر طقسه كثيرًا عليها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية