أمراض خطيرة تكشف عنها هالاتك السوداء

أمراض خطيرة تكشف عنها هالاتك السوداء

فئة كبيرة من النساء يعانين من الهالات السوداء لكن هل تعلمين أنها في بعض الأحيان تكشف عن أمراض خطيرة؟ صحيح أن السبب يعود في معظم الأحيان الى التعب الشديد وقلة النوم أو حتى لأسباب وراثية لكن في المقابل عليك أن تنتبهي لبعض العوارض الصحية حتى تحمي نفسك من خطر ازديادها. إكتشفي المؤشرات مع ياسمنية وابقي دائماً محافظة على صحة جيدة وإطلالة مثالية لاسيما من خلال الإستعانة بأشهر خلطات ياسمينة التي تعالج الهالات.

ias

من الطبيعي أن تعاني من فترة لأخرى من ازدياد الهالات السوداء لاسيما عند تعلق الأمر بالتعب وقلة النوم، لكن في حال كنت تنامين جيداً وتهتمين فعلاً ببشرتك وعلى الرغم من ذلك تزداد الهالات بشكل كبير، فلا بدّ من استشارة طبيب والإنتباه من الأمراض التالية:

  • احتقان الأنف: إن انسداد فتحي الأنف إن كان بسبب ما يعرف باللحمية أو التهاب الجيوب الأنفية يساهم في منع الأكسيجين من الوصول بشكل سليم الى بشرة تحا العيون، وبالتالي فإن عمل الكولاجين سيتأثر بطريقة سلبية ليسبب في ازدياد الهالات السوداء في تلك المنطقة بالذات.
  • فقر الدم: إن فقر الدم المبالغ يؤثر سلباً على صحة المرأة لاسيما أثناء الدورة الشهرية فتشعر بالتعب الزائد ليبدو ذلك أكثر على وجهها وملامحها. أما بشرة تحت العين الحساسة تتأثر بشكل كبير بسبب بطء الدورة الدموية من يؤدي الى اسوددها بشكل مفرط.
  • ارتفاع ضغط الدم: إن ارتفاع ضغط الدم يؤثر كثيراً على شكل المرأة ولاسيما صاحبة البشرة البيضاء ليبدو ذلك بشكل واضح على بشرة وجهها وبالأخص تحت عينيها. فارتفاع ضغط الدم يساهم في توسع الشرايين والأوردة ليظهر ذلك بشكا واضح تحت العين.
  • تناول السكر بشكل مفرط: إن تناول السكريات بشكل مفرط يؤثر سلباً على كولاجين البشرة والإلاستين الذي يحافظ على مرونتها وبالتالي يسبب في ظهور الهالات وحتى تجاعيد تحت العين. إذاً في حال بدأت تلاحظين اسوداد بشرة تحت العين بشكل كبير لا بد من الإنتباه على نظامك الغذائي.

إذا، في حال بدأت تشعرين بواحدة من هذه العوارض لا تغضي النظر أبدا عن ذلك، بل احرصي على مراجعة طبيبك والتفقد من الأمراض التي تم تسيتها أعلاه حتى تكتشفي المشكلة باكرا وتعالجيها بطريقة طبيعية قبل فوات الأوان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية