إكتشفي أبرز اسباب المشاكل الزوجية وحاولي تجنّبها

أهم اسباب المشاكل الزوجية

لا تخلو العلاقات العاطفية من المشاكل التي توتّرها وقد تؤدي أحياناً الى فشلها. وإذا كنت تعتقدين أن الزواج يضع حدّاً للمشاكل فأنت مخطئة. فالحياة الزوجية ليست سعيدة دائماً وليست بمجملها شهر عسل، بل يمر الزوجان بمطبّات كثيرة ويكون عليها بذل الجهد لانقاذ زواجهما من الانهيار. فما هي أهم أسباب المشاكل الزوجية؟ تابعي ياسمينة، واكتشفي أبرز 5اسباب المشاكل الزوجية وحاولي تجنّبها لانقاذ زواجك:

ias

1- الاستقلالية المفرطة: صحيح أن الزوجين باتا يبحثان اليوم عن الاستقلالية الشخصية في خضمّ العلاقة العاطفية المشتركة. وقد أظهرت الابحاث النفسية والعاطفية أهمية الحفاظ على جزء من الاستقلالية الفردية، لكن تبيّن أيضاً أن الاستقلالية المفرطة وعيش الحرية كما في فترة العزوبية تؤدي إلى الخلافات بين الزوجين وتعتبر من أهم أسباب المشاكل الزوجية.

2- التدخلات الخارجية: إذا سمحت لأصدقائك أو أهلك بالتدخل في حياتك الزوجية وعلاقتك مع زوجك، فهذا يعني حكماً أنك تسمحين بحدوث الخلافات الزوجية التي قد تؤدي إلى الطلاق. إذ بيّنت الابحاث أن التدخلات الخارجية هي من أبرز أسباب المشاكل الزوجية.

3- غياب الثقة: لا تقوم العلاقات العاطفية على الحب فقط، بل إن نجاح الزواج يتطلّب توافر مقوّمات أخرى كالاحترام والثقة. فغياب الثقة المتبادلة بين الزوجين تؤدي حتماً إلى المشاكل الزوجية لأنها تترافق مع الشكوك. ومن المعروف أنّ الزواج الناجح لا يُبنى على الشكوك التي تؤدي إلى انهيار العلاقة.

4- تأخر الانجاب: من الأزواج من يأخرون الانجاب بحجة أنهم يرغبون في عيش حياتهم والتنعم بالسعادة والاستقلالية بعيداً من المسؤوليات. ولكن تبين أن تأخر الانجاب قد يكون سبباً للمشاكل الزوجية خصوصاً أنه يكون موضوع جدل ويسمح بالتدخلات الخارجية المضرّة للعلاقة.

5- عدم الانسجام الجنسي: من أسباب المشاكل الزوجية وفشل العلاقة العاطفية يذكر خبراء العلاقات العاطفية عدم الانسجام الجنسي بين الزوجين والذي يعتبر معوّقاً للعلاقة.

إقرئي أيضاً: حلّ المشاكل الزوجية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية