إكتشفي أسباب ظهور الرؤوس السوداء

3 اسباب تؤدي غلى ظهور الرؤوس السوداء

3 اسباب تؤدي غلى ظهور الرؤوس السوداء

بطبيعتها، تعاني البشرة الدهنية من الإفرازات الطبيعية التي تخرج من المسام لتظهر بملمس لمّاع على سطح البشرة مما يؤدّي إلى ظهور الرؤوس السوداء. لا شكّ في أنّنا لا نستطيع توقيف الإفرازات وتغيير طبيعة البشرة، إلّا أننا نستطيع الحدّ من الإفرازات غير المنتظمة، من خلال العناية الدقيقة بالبشرة.

ias

إنّ الرؤوس السوداء، المكوّنة في الأساس من مسام مفتوحة الرأس والممتلئة من الإفرازات الدهنية، تتّخذ لونها الأسود من لون الغبار الذي يلتصق عليها بعد الإحتكاك بالهواء.

لذا انتبهي إلى الأسباب الثلاثة التي تكوّن الرؤوس السوداء، تجنّبيها، واحمي بشرتك من التلف وظهور الفجوات الجلدية بسبب الرؤوس السوداء.

  • إمتناعك عن تنظيف وجهك قبل الخلود إلى النوم بعد نهارك الطويل، يكدّس الأوساخ ويسدّ المسام. كذلك عند الصباح، إذ خلال الليل تفرز بشرتك موادَّ دهنيةً، فإذا لم تنظفي بشرتك ستحفظين تلك المواد داخل المسام، وسيلتصق عليها الغبار، فتظهر الرؤوس السوداء.
  • الإكثار من استخدام مستحضرات التجميل وخاصّةً تلك المكوّنة من الزيوت، يزيد الأمر سوءاً. فبدل التخفيف من كمية الدهون المفرزة، تساعدينها على التراكم على سطح البشرة وظهور الرؤوس السوداء.

    • وأخيراً، إنتبهي إلى نظامك الغذائي، فالمأكولات الغنية بالدهون والحلويات، تضرّ ببشرتك، وتزيد من حرارة جسمك الذي سيهمّ إلى إفراز الدهون والمياه المالحة على سطح البشرة، الأمر الذي يساهم بظهور الرؤوس السوداء.

للمزيد من تفاصيل العناية بالبشرة، زوري موقع ®Neutrogena من خلال الضغط على الرابط التالي:

www.neutrogena-me.com

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية