إكتشفي أهم فوائد الكيوي للبشرة

فوائد الكيوي للبشرة

فوائد الكيوي للبشرة

يعتبر الكيوي من أهم مصادر الفيتامين سي في عالم الفاكهة وله بالتالي دوراً مهماً في الحفاظ على شباب البشرة وصحّتها. وينصح الأطباء بتناول كميات يومية من الفيتامين سي كونه يساعد على نمو خلايا الجسم ويؤثر في عملية تكوّن الكولاجين، كما أنه يساعد في الشفاء من الجروح.

ias

 

في حين أن الفيتامين سي موجود في العديد من كريمات العناية بالبشرة، إلا أن الكيوي يعتبر المصدر الطبيعي الأساسي له. فلم الإستعانة بالكريمات التي تدرخلها المواد الكيميائية في حين أنه بإمكانك الحصول على كل فوائد الفيتامين سي من خلال مصدر طبيعي وصحي؟

 

قمنا ببحث مكثّف عن أهم فوائد الكيوي للبشرة لنقدّم لك أهمّها ولنعلّمك أيضاً طريقة سهلة وسريعة لتحضير خلطة الكيوي الطبيعية التي تعتني بصحة بشرتك.

 

يساهم الكيوي في تجدد خلايا البشرة

 

ليس الكيوي فاكهة لذيذة فحسب بل أنه أيضاً مكوّن طبيعي أساسي في العناية بالبشرة خصوصاً أنه غنياً بالفيتامين سي. يسام الكيوي في تجدد خلايا البشرة مما يحافظ على جمالها ويغنيك عن الإستعانة بالكريمات والمستحضرات الطبية أو التجميلية. كما يساعد الفيتامين إي الموجود بكثرة في الكيوي على الحفاظ على ترطيب البشرة بطريقة طبيعية.

 

يساهم في منع ظهور التجاعيد على البشرة

 

من أهم خصائص الفيتامين سي الموجود بكثرة في الكيوي أنه يساعد على الحفاظ على شباب البشرة ويمنع ظهور التجاعيد وآثار التقدم في السن، كما أنه مكوّن أساسي يحتاجه الجسم لإفراز الكولاجين الضروري لشدّ البشرة والحفاظ على شبابها. كما يساهم الكيوي في عملية التخام الجروح وشفائها كما يمنعها من التحوّل إلى آثار ناشفة تظهر على سطح البشرة.

 

يمنع الإصابة بأمراض الجلد

 

كذلك يساهم الكيوي في الحد من أمراض البشرة وذلك بفضل الأوميغا 3 الذي يلعب دوراً أساسياً في إبقاء الأمراض بعيدةً عن البشرة.

 

يسيطر على إفرازات السيبوم الزائدة

 

إمزجي لب عصير الكيوي مع عصير الليمون وطبّقي المزيج على بشرتك. إتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد. تساهم هذه الخلطة السهلة التطبيق في منع انتاج السيبوم الزائد.

 

يضمن لك بشرة ناعمة

 

قومي بهرس نصف حبة من الأفوكادو وحبة من الكيوي حتى تحصلين على خلطة ليّنة. أضيفي إلى المزيج ملعقة صغيرة من العسل وطبّقيها على منطقتي الوجه والعنق ثم اغسليهما بعد 15 دقيقة لتحصلي على بشرة ناعمة ومشرقة من التطبيق الأول.

 

يحارب حب الشباب

 

يحتوي الكيوي على خصائص مضادة للإلتهاب مما يجعله يساهم في محاربة ظهور حب الشباب وينقّي المسام لمنع ظهور الحبوب الجديدة. ويمكن لتطبيق حبات من الكيوي على بشرة وجهك أن يساهم في منع ظهور الإلتهابات وحب الشباب والرؤوس السوداء.

 

يساهم في تفتيح البشرة

 

يساهم الفيتامين سي الموجود في الكيوي في تفتيح لون البشرة والحفاظ على جمالها وإشراقها. يمكنك تحضير خلطة طبيعية مقشّرة من خلال مزج ملعقة صغيرة من لب الكيوي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الشوفان. أضيفي إلى الخليط القليل من زيت حبوب الكيوي وامزجي جيداً لتحصلي على عجينة ليّنة وطبّقيها على بشرتك لتحصلي على لون موحّد.

 

يقشّر البشرة ويمنع ظهور الخلايا الميتة

 

يحتوي قشر الكيوي على أنزيمات تساهم في تقشير البشرة من الخلايا الميتة، لذلك ينصح الكثير من الأطباء بعدم تقشير الكيوي عند تناولها، بل غسلها جيداً والحفاظ على قشرها. قشّري الكيوي وقومي بفرك بشرتك بالجهة الداخلية من القشور يومياً لتحصلي على بشرة ناعمه ومشرقة.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية