إكتشفي فوائد البروكولي للعناية بالبشرة والشعر

اهم فوائد البروكولي للعناية بالبشرة والشعر

اهم فوائد البروكولي للعناية بالبشرة والشعر

هذا النوع من الخضار الذي يزخر بالفوائد الصحيّة، والذي يجمع خبراء التغذية على منافعه الكثيرة، وضرورة وجوده في أي نظام غذائي صحي، سواء تمّ أكله نيّئاً أم مطبوخاً، يملك مزايا من نوع آخر، وتحديداً في مجال العناية بالبشرة والشعر، وهي حال مشتركة بين الخضار المعروفة بلونها الأخضر. فاكتشفيها على ياسمينة:

ias

 

             أطعمة تحارب الى جانبك ضد السكري

 

– العناية بالبشرة:  هذا النوع من الخضار غني بالمواد المضادّة للاكسدة والفيتامينات C و E التي تحفّز إنتاج الكولاجين، وتحافظ على  صحّة البشرة، وحماية أغشية الخلايا، كما أنّ هذه الخصائص وتحديداً الفيتامين C تمنع شيخوخة الجلد، وتقلّل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والتصبّغات الجلديّة.  كما يحتوي البروكولي مادة  تسمّى بـ glucoraphanin التي تعمل على إصلاح تلف الجلد، وإعطائه التوهّج الطبيعي. ولا نغالي إذا اعتبرناه بمثابة الكريم الواقي من أشعّة الشمس، نظراً لفعاليّته القصوى في هذا المجال، فالبروكولي يمتص التأثيرات السلبيّة، مانعاً وصولها إلى خلايا الجلد من خلال إنتاج الإنزيمات الوقائية التي تدافع ضد الأضرار الناجمة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

 

 

 

              3 شوربات لذيذة لتذويب الدهون

 

– العناية بالشعر: بما أنّ الشعر الصحي يتطلّب باقة من الفيتامنيات المغذية، يمكنك التأكد أن البروكولي يحقّق لك الهدف بسهولة، بفضل إحتوائه الفيتامين A،  C، E، و  5 B  B12 والحديد والزنك، التي تعزّز نمو الشعر، من خلال تحفيز إنتاج الزهم، وزيادة إفرازه، كما أنّها تعمل كمرطب طبيعي ومكيف لفروة الرأس من دون نسيان إحتواء البروكولي الكالسيوم الذي يقوّي بصيلات الشعر. هذه المواد تمنع أيضاً من تساقطه، وتحافظ على صحّة أطرافه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية