إليك بالصور كيف يمضي المسلمون شهر رمضان حول العالم!

رمضان حول العالم | صور شهر رمضان المبارك

رمضان حول العالم | صور شهر رمضان المبارك

رمضان حول العالم | صور شهر رمضان المبارك

تأخذك ياسمينة بجولة عالمية حول بعض الدول الإسلامية لتطلعك من خلال هذا الألبوم على أبرز عادات وتقاليد مختلف الشعوب التي تحتفل بحلول شهر رمضان المبارك. تصفّحي الصور التالية واطّلعي على أبرز النشاطات والعادات التي يزاولها المسلمون في هذا الشهر الفضيل من خلال صور مميزة تعكس الحياة اليومية في شهر رمضان.

ias

مصر في شهر رمضان المبارك

مصر في شهر رمضان المبارك

صور رمضان حول العالم

تستعدّ المحال التجارية المصرية لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال عرضها لأجمل ما عندها من زينة أمام المتاجر. وتعرض المحال في هذه الصورة أجمل أشكال المصابيح التي تستخدم في الشهر الفضيل لتزيين المنازل والطرقات.

نافورة دبي

نافورة دبي

رمضان حول العالم

مع تبدّل ساعات العمل في شهر رمضان وساعات فتح المحال التجارية أبوابها أمام المتسوّقين، تتغيّر أيضاً مواعيد عروض نافورة دبي. فتقدّم النافورة للمشاهدين والمتسوّقين عروضاً بأوقات خاصة تبدأ عند الساعة 7:30 مساءً وتنتهي عند الساعة 11 ليلاً، في حين تستمر العروض حتى الساعة 11:30 ليلاً في أيام العطل الأسبوعية.

شهر رمضان في فلسطين

شهر رمضان في فلسطين

رمضان حول العالم 2013

فلسطينيون يستعدّون لاستقبال شهر رمضان الفضيل من أمام المسجد الأقصى في فلسطين المحتلّة، وهو احد أهم المراجع الدينية وأكثرها قدسيةً للمسلمين حول العالم.

رمضان في تركيا

رمضان في تركيا

بالصور رمضان حول العالم

إلتقطت هذه الصورة في خلال شهر رمضان المبارك من العام 2013 حيث اجتمع الأتراك على الإفطار بعد انتهاء أول يوم من صيام رمضان. إجتمع الأتراك في وسط مدينة اسطنبول حيث قدّمت البلدية الوجبات المجانية للحاضرية.

السعوديون يستعدّون لاستقبال شهر رمضان

السعوديون يستعدّون لاستقبال شهر رمضان

احتفال المسلمون بشهر رمضان حول العالم

رمضان في المملكة العربية السعودية: تبدأ وجبة الإفطار عادةً بتناول حبات من التمر تحافظ على ليونة المعدة وتساعدها على بدء عملية الهضم. ونرى في هذه الصورة السعوديون منهمكون في الإستعداد لشهر رمضان من خلال بيع البلح والتمر وشرائه في السوق الشعبي الخاص برمضان.

أطفال مسلمون يستعدّون لشهر رمضان

أطفال مسلمون يستعدّون لشهر رمضان

اطفال في شهر رمضان حول العالم

صورة إلتقطها أحد المصوّرين المحترفين في الفيليبين تظهر فيها مجموعة من الأولاد الفيليبينيين الصغار وهم يقرأون القرآن الكريم في المدرسة الابتدائية في خلال شهر رمضان المبارك في منطقة مانيلا في الفيليبين.

صلاة سيّدة اندونيسية

صلاة سيّدة اندونيسية

صور شهر رمضان

إلتقطت هذه الصورة في خلال شهر رمضان المبارك من العام 2013 حيث جلست سيّدة اندونيسية تصلّي وتطلب الرحمة والغفران في الليلة الأولى من شهر رمضان في مدينة جاكارتا الإندونيسية.

زينة شهر رمضان

زينة شهر رمضان

صور شهر رمضان 2013

تزيّن الزينة الخاصة بشهر رمضان الطرقات والشوارع كما نراها داخل المنازل وهي تعبّر عن فرحة المسلمون لاستقبال هذا الشهر الفضيل. ويظهر في هذه الصورة صبياً فلسطينياً وهو يزيّن متجراً بالأضواء والزينة في الضفة الغربية.

صورة من تركيا في رمضان

صورة من تركيا في رمضان

صور افطار في شهر رمضان

يستعدّ الأتراك الصائمون في هذه الصورة من أمام الجامع الازرق في اسطنبول للإفطار بينما يجلسون عيالاً في الحديقة أمام المسجد. يذكر أن الجامع الأزرق والذي يعرف أيضاً باسم جامع السلطان أحمد هو من أهم وأضخم المساجد في تركيا والعالم الإسلامي.

نشاطات وألعاب في شهر رمضان

نشاطات وألعاب في شهر رمضان

صور العاب في شهر رمضان

يمضي الأولاد في شهر رمضان المبارك اوقاتهم باللعب وزيارة مدينة الملاهي والمهرجانات التي تقام خصيصاً لهذا الشهر الفضيل وحيث يجتمع الأصدقاء والعائلات لمشاركة فرحة حلول هذا الشهر. إلتقطت هذه الصورة في إندونيسيا وتحديداً في مدينة جاكارتا بينما ينتظر الصائمون لحلول وقت الإفطار.

أطيب الحلى الرمضانية

أطيب الحلى الرمضانية

حلويات شهر رمضان بالصور

تشتهر السفرة الرمضانية بأشهى أنواع المأكولات والحلويات الخاصة بهذا الشهر الفضيل. وتظهر في هذه الصورة سيّدة فلسطينية تضع سوار يحمل علم دولة فلسطين وهي تعدّ الحلوى التقليدية المحشوة بالتمر.

الحنة التقليدية في رمضان

الحنة التقليدية في رمضان

الحنة في شهر رمضان

تشتهر بعض الثقافات باعتمادها لأجمل نقوش الحناء على اليدين في يوم الفرح وفي خلال شهر رمضان. إلتقطت هذه الصورة لخبيرة تجميل باكيستانية وهي ترسم نقوش الحنة التقليدية على يد إحدى الزبائن في العام 2013.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية