ابرز انواع المقابلات الشخصية خلال العمل

ابرز انواع المقابلات الشخصية خلال العمل

نكشف لك عن ابرز انواع المقابلات الشخصية خلال العمل، حيث تختلف هذه المقابلات باختلاف هدفها، والتي تتم بين انسان يريد العمل في هذه المؤسسة والشخص المعني باختياره. فبعد خطوات انشاء سيرة ذاتية من دون اخطاء حان وقت الخطوة التالية.

ias

لن نخبرك فقط انواع المقابلات بل بعض النصائح التي يجب اتباعها فيها.

المقابلة الشخصية المباشرة وجها لوجه

هذه المقابلة هي التي تتم بين شخصين او اكثر وجهاً لوجه، وغالبا ما يكون زمانها ومكانها محددين والتي تأتي بعد الاطلاع على سيرتك الذاتية، وتقييمها، ورؤية ان من الضروري مقابلتك. تذكري كيفية الاجابة، وفي حال سألوك عن بعض نصائح اتيكيت العمل المكتبي من المهم ان تتطلعي عليها، وحاولي ترك افضل انطباع اول.

المقابلة الهاتفية

غالبا ما تطلب الشركات مقابلة هاتفية أولية قبل دعوتك لحضور اجتماع وجهًا لوجه من أجل الحصول على فهم أفضل لنوع المرشح الذي أنت عليه. الفائدة الوحيدة من ذلك هي أنه يمكنك وضع ملاحظاتك أمامك. يجب أن تقومي بنفس الإعداد كما تفعلين لمقابلة وجهًا لوجه وتذكر أن انطباعك الأول أمر حيوي. هنا عليك الحرص على التحدث بثقة وبسرعة جيدة والإجابة على جميع الأسئلة المطروحة.

> من المهم دوما ترك الانطباع الجيد في مقابلة العمل الاولى، والانتباه الى طريقة الكلام، والملابس، وحتى الشعر والمكياج.

مقابلة الغداء / العشاء

هذا النوع من المقابلات يمنح صاحب العمل فرصة لتقييم مهاراتك في التواصل ومهارات التعامل مع الآخرين بالإضافة إلى آداب طاولتك! لذا تأكدي من أن تطلبي الطبق الذي تتناولينه بطريقة حكيمة، وليس باستا بولونيز او شوربةاو اي نوع آخر يربكك خلال تناوله.

المقابلة عبر الانترنت

في زمن الكورونا، انتشرت المقابلات الجماعية عبر تطبيقات عديدة مثل غوغل وزوم وسكايب، ولا شك أنّ هذه الشركات الضخمة عملت على تحسين مستوى الاتصال عبر هذه المقابلات، مع ازدياد الطلب عليها. مع الاشارة الى ان الامر كان يتبّع سابقا حين يكون المرشّح للعمل في بلد آخر.

وهنا لا بد من تذكيرك مرة جديدة، بأخطاء عليك تجنّبها في السيرة الذاتية CV !

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية