ابرز فوائد الكركم وخلطاته لعناية مثالية بصحة جسمك وشعرك

ابرز فوائد الكركم وخلطاته

تبحث دائماً المرأة عن المكونات الضرورية التي تساعدها على ابراز جمالها والتخلص من مختلف الشوائب التي يمكن ان تفسد اطلالتها وكذلك تعيد الرونق اليها. من هنا يعتبر الكركم من هذه المكونات التي يمكن استعمالها في عدة اساليب. بالطبع تتساءلين ما هو الكركم "ياسمينة" اختارت ان تعرفك على الكركم بالطريقة التالية:

ias

1- ما هو الكركم؟

2- ما فائدة الكركم؟

3- خلطات الكركم للعناية بالشعر

4- خلطات الكركم للعناية بالبشرة

5- خلطات الكركم للتنحيف

1- ما هو الكركم؟

ابرز فوائد الكركم وخلطاته

"ما هو الكركم؟" سؤال قد تطرحينه على نفسك. الكركم أي الزعفران الهندي هو من النباتات المعمرة وهي تزرع في مختلف انحاء آسيا. وهي تتميز باوراقها المستطيلة وأزهارها القمعية الشكل. أما الكركم الذي يمكن ان نحصل عليه من عند العطار فهو اما يأتي على شكل مسحوق مطحون لونه أصفر أو الشكل ثمار تشبه ثمار الزنجبيل ولكن لونها أصفر.

تتعدد طرق استعمال هذا المكونات في وصفات عديدة نظراً الى قدرته على منحك نتائج فعالة من الاستعمال الاول. من هنا ضرورة ان تتعرفي على ماهي فوائد الكركم.

2- ما فوائد الكركم؟

ابرز فوائد الكركم وخلطاته

أما لناحية ماهي فوائد الكركم فهو يمتلك الكثير من الفوائد عند استخدامه أو تناوله فمن الضروري ان تتعرفي على ما فائدة الكركم.

1- يعمل الكركم بشكل فعال على علاج الالتهاب الذي يصيب المفاصل وبالتالي يخلصك من الالم.

2- يعمل الكركم على معالجة الامراض التي يمكن ان تصيب جهازك الهضمي وعسر الهضم.

3- التخلص من المشاكل التي يمكن أن تصيب الكبد وتحميه من الاضطرابات.

4- ان كنت تعانين من نزلات برد قوية، فالكركم هو حلك المثالي للتخلص منها وعلاج التهاب الشعب الهوائية.

وهكذا اجبناك على سؤال ما فائدة الكركم ؟

3- خلطات الكركم للعناية بالشعر

ابرز فوائد الكركم وخلطاته

أما ما فوائد الكركم في مجال العناية بالشعر والتخلص من مختلف المشاكل التي يمكن ان تفسد اطلالتك. من الضروري ان تتعرفي على الوصفات التالية:

1- علاج فروة الرأس: يساعدك الكركم على التخلص من مشاكل فروة الرأس وتجدد خلاياها . لذلك، امزجي ملعقتين من الكركم مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون. طبقي المزيج على فروة رأسك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- علاج تساقط الشعر: ان مشكلة تساقط الشعر هو من المشاكل التي تعاني منها غالبية النساء. لذلك، قومي بمزج ملعقتين من الكركم مع ملعقة من العسل وملعقة من الحليب. طبقي المزيج على فروة رأسك وقومي بتدليكها واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- لتلوين الشعر: ان كنت تريدين الحصول على لون شعر أصفر مائل الى البرتقالي وذلك عبر مزج كمية متساوية من الزعفران والبابونج والحناء والكركم.وأضيفي اليه القليل من الملح مع الماء الساحن وامزجيه جيداً ثم اتركيه حتى يبرد. طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 35 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

4- خلطات الكركم للعناية بالبشرة

طريقة تحضير خلطات هاليد للعروس

ايضاً ما فوائد الكركم للبشرة فهو يمتلك عدة فوائد لجهة قدرته علىتخليصك من مختلف شوائب البشرة وذلك عبر خلطات سهلة وفعالة. إليك أبرز فوائد الكركم للبشرة:

1- تقشير خلايا الوجه: اخلطي ملعقتين من الكركم مع القليل من الحليب ثم طبقي المزيج على بشرتك واتركيه حتى يجف تماماً ثم قومي بفركه بحركات دائرية ثم اغسليه بالماء الفاتر.

2- يمنع نمو شعر الوجه: قومي بمزج كمية متساوية من الماء والكركم وطحين الحمص. ثم افرديه على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة حتى يجف تماماً ثم اغسليه بالماء الفاتر.

3- التخلص من حب الشباب: امزجي 3 ملاعق من الكركم مع ملهقتين من عصير الليمون وثمرة خيار مبشورة. طبقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

5- خلطات الكركم للتنحيف

ابرز فوائد الكركم وخلطاته

يمكن للكركم ان يكون مكوناً فعالاً في اطار التخلص من الكيلوغرامات الزائدة واستعادة رشاقتك وذلك عبر الخلطات التالية.

1- الكركم والليمون: اخلطي ثلاثة أكواب من الماء مع ملعقة كبيرة من الكركم المطحون الطازج مع ليموة مقطعة الى شرائح دائرية. اغلي المزيج ثم اتركيه جانباً حتى يبرد. اشربي هذا المشروب يومياً لمدة ثلاث مرات بعد كل وجبة.

2- الكركم والزنجبيل: امزجي كمية متساوية من الكركم المطحون مع الزمجبيل المطحون وكوب من الماء وقومي بغلي المزيج استمري بتحريكه على النار حتى يصبح لونه متجانساً. اشربي كأساً بارداً من هذا المشروب قبل كل وجبة وعلى الريق وقبل النوم بشكل يومي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية