اتيكيت تكريم الضيوف خلال الاعياد

الاهتمام بالضيوف

الاهتمام بالضيوف

حفاظاً على العادات العربية الأصيلة من أصول استقبال الضيف وبذل أقصى الجهود كي يشعر بمحبّتك واهتمامك به، تقدّم لك الاتيكيت أهمّ الاقتراحات والأفكار الأساسية لاستقبال ضيوف الأعياد في منزلك وتكريمهم. 

ias

 

– الهدايا: بغضّ النظر عن نوعها أو قيمتها، تبقى الهدية تلك اللفتة السحرية التي تدخل الفرح الى أعماق القلب من دون استئذان. تحسّباً لقدوم أقرب الناس الى منزلك من أصدقاء وأقارب وجيران، حضّري لهم هدايا بسيطة تفرحهم وتذكّرهم بأنّ سعادتهم تعنيك. 

 

                     اتيكيت اختبار الهدايا لكلّ المناسبات

 

– الأطعمة اللذيذة: لا تكتمل جلسات الزيارة خلال الأعياد من دون تلك الحلويات التقليدية والمشروبات المرتبطة بالمناسبة. وأبعد من ذلك وخصوصاً إن كنت على موعد مع استقبال ضيوف مميزين بالنسبة لك وقريبين من قلبك، لا تترددي بتحضير الأطباق التي تعرفين سلفاً أنّهم يعشقونها. 

 

حضور المنزل: من أهمّ نصائح الاتيكيت لك لهذه الفترة المميزة هي الاهتمام بزينة منزلك وترتيبه ونظافته في شكل أن تكوني على أتمّ الاستعداد للاستقبال الدائم من دون موعد حتّى. لذا ننصحك عزيزتي بأن تخصّصي مرحاضاً للضيوف تتأكدين من رائحته العطرة وجفاف مناشفه ونظافته على أتمّ وجه، كما أن تنتبهي لنظافة غرفة الجلوس واستعدادها لاستقبال الضيوف. 

 

             اكتشفي شروط تحضير غرفة الضيوف

 

–  حضورك أنت: خصوصاً خلال هذه الفترة من السنة لا يجوز أبداً إلاّ أن تكوني على أهبّة الاستعداد لاستقبال ضيوفك وهذا جزء من تكريمهم. كوني جاهزة؛ ارتدي ملابسك، صففي شعرك، ورتّبي أظافرك والاّ خال ضيوفك أنّهم أتوك في وقت غير مناسب وأنّهم يسببون لك الازعاج. 

 

–  تناغم الضيوف: لأنّ الاهتمام المعنوي بمن يدخل بيتك يفوق أي نقاط أخرى، وفي حال اجتماع عدد من الضيوف في وقت واحد احرصي على تقديمهم لبعضهم وأن لا تُهملي أي شخص بينهم. 

 

          ما هي قواعد الاتيكيت التي تحدد لباقة المرأة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية