أجمل أزياء النجمات على سجادة كان الحمراء للعام 2018 وتميّز معهود للمصممين العرب

مهرجان كان السينمائي 2018: الأناقة الدائمة والتميّز العربي المعهود

هي تلك اللحظات الماسية المنتظرة بين عام وآخر، و"كان" لم تخيّب يوماً الآمال، فكل إطلالة تستحق الانتظار، ولا مساومة على تلك السجادة الحمراء على التميز، والإخفاقات البسيطة تمر مرور الكرام حين يكون النجاح هو الغالب ياسمينة التي نقلت لك أبرز أزياء النجمات في ليلة الافتتاح، ولفتت إلى جرأة بعض التصاميم التي تمّ ارتدائها، تكمل فصول الحكاية اليوم، مع فساتين تستحق الوقوف على تفاصيلها.

ias

لا نبالغ إذا قلنا أنّ فستان ديبيكا بادكون سيظل في ذاكرة مهرجان كان السينمائي، فالإطلالة حملت في طيّاتها الكثير من الفخامة والأناقة، وبعدما اختارت ممثلة بوليوود زهير مراد في ثاني أيّام المهرجان، سطعت بفوشيا Ashi Studio ومجوهرات Lorraine Schwartz. ولم يكن وقع إطلالة بيلا حديد أخف، فالنجمة التي ارتدت فستان ديور المصمم خصيصاً من أجلها، ظهرت نجمة حقيقية مع الثوب الزهري الباهت، وهي حال شيريل كول التي أضاءت المهرجان بثوب زهير مراد الأبيض. 

بيلا حديد وشيريل كول في المهرجان
بيلا حديد وشيريل كول في المهرجان

> ماريا غرازيا شيوري صممت فستان بيلا خصيصاً لها في خطوة استثنائية

كان لحضور مدوّنة الموضة اللبنانية كارن وازن تميّزه في المهرجان، خصوصاً بإطلالتها المتكاملة، فالثوب الأصفر الذي حمل توقيع نيكولا جبران زادت مجوهرات Chopard بريقه وسحره، فكارن التي تأبطت ذراع زوجها، وسارت بكل أناقة وثقة على السجادة الحمراء، هي من أبرز المدونات في عالمنا العربي. ومن أصفر نيكولا إلى مخمل ديور الذي زيّن جسم العارضة والممثلة التشيكية إيفا هيرزيغوفا.

أصفر كارن وازن في مقابل أسود إيفا هيرزيغوفا
أصفر كارن وازن في مقابل أسود إيفا هيرزيغوفا

تضاد الأبيض والأسود مع كيندال جينر وبرايا لاندبرغ، حيث تألقت كيندال حُسناً بجامبسوت أبيض من Schiaparelli، لتمنح الدار الإيطالية العارضة العالمية جرعة إضافية من التميز والأناقة، والوضع نفسه مع برايا التي ظهرت بإطلالة ملوكية مع فستان أسود من توقيع Michael Cinco Couture.

الجامبسوت مع كيندال جينر والأسود الفخم مع برايا لاندبرغ
الجامبسوت مع كيندال جينر والأسود الفخم مع برايا لاندبرغ

> الفخامة عنوان بارز في المهرجان والإخفاقات نادرة

زهير مراد وإيلي صعب الحاضران دوماً في كل مناسبة عالمية، لهما حصّة الأسد في المهرجان، فالأزرق الداكن وقماش المخمل شكّلا اختياراً موفقاً للممثلة الإنكليزية هيلين ميلر التي ما تزال تتألق شباباً رغم سنواتها الاثنين والسبعين. أما مراد فكان له حضوره القوي مع العارضة البرتغالية سارا سامبايو.

تصاميم زهير مراد وإيلي صعب في كان
تصاميم زهير مراد وإيلي صعب في كان

ختاماً، نشرت علا الفارس صورة لها على صفحتها الرسمية على انستغرام متألقة بأحد تصاميم زهير مراد، الذي يعكس فخامة ليست جديدة على المصمم اللبناني والعالمي، ولو أنّ علا برقي أنوثتها وطولها الفارع ضاغفت جمال ثوبها.

علا الفارس بثوب زهير مراد
علا الفارس بثوب زهير مراد

إقرئي المزيد: النجمات يتألقن في حفل الميت غالا والفساتين المميّزة والجريئة هي العنوان الأبرز!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية