أجمل الفساتين المطبّعة لصيف 2015!

بات من المعروف أنّ الستايل البوهيميّ وموضة الجيبسي والترايبيل من أبرز الصيحات الرائجة هذا الموسم في عالم الموضة والأزياء، هذه الصيحات التي يمكن تلخيصها بالنقشة المطبّعة التي تسيطر على الأزياء المستوحاة من هذه الصيحات.

ias

لصيف 2015، يبدو رائجاً اعتماد هذه الموضة في المناسبات الرسمية لا سيّما أنّ العديد من دور الأزياء، إن لم تكن جميعها، قد أطلقت في مجموعاتها موديلات فساتين مطبّعة تعكس الأسلوب البوهيميّ بامتياز.

من بين هذه الماركات نذكر دار Missoni التي تشتهر أصلاً بتقديمها النقشة المطبّعة بالخطوط غير المتعرّجة بالإضافة إلى دار Etro وروبيرتو كافالي وإميليو بوتشي، التي تُعرف بطابعها البوهيميّ الذي يهيمن على أزيائها عادة.

اعتمدي الستايل البوهيمي من H&M

ولكن ولصيف 2015، لاحظنا أنّ دور الأزياء الأخرى، قد اتّبعت هذه الموضة بدورها إذ قدّمت دار فالينتينو وماركيزا وتومي هيلفيغر وماثيو ويليامسون فساتين مطبّعة تعكس هذا الأسلوب أيضاً.

إذاً، إن كنتِ تبحثين عن فستان مميّز لمناسباتك الصيفيّة، فننصحك باختيار هذا الأسلوب وبنقشة مطبّعة إذ بإمكانك اختياره إما برباط رفيع أو بقبّة عنق الهالتر أي برباط على الرقبة أو بأسلوب القفطان مع أكمام واسعة.

أما بالنسبة إلى طرق تنسيقه، فمن المفضّل أن تختاري لهذه الفساتين الأكسسوارات بالألوان الأساسيّة كالأبيض أو الأسود أو البيج أي موضة النيود  لأنّ قماش هذه الفساتين أصلاً مليئة بالألوان الصاخبة.

أما إذا اخترتِ إطلالة ملفتة، فننصحك بتنسيق الأكسسوارات الميتاليكيّة لا سيّما بلوني الفضي والذهبي مع هذه الفساتين خاصّة إذا زيّنتها بمجوهرات ميتاليكيّة أيضاً.

كيف تحصلين على ستايل بوهيمي

بالإضافة إلى ذلك، ننصحك باختيار الأكسسوارات الكبيرة لهذه الفساتين واعتماد موضة القرط الواحد الكبير والمتدلّي لإطلالة غجريّة بامتياز كما بإمكانك أن تختاري العقود الكبيرة Statement Necklace التي تأتي إما نحاسيّة وضيّقة على الرقبة إما كبيرة ومتدليّة بسلاسل معدنيّة ولا تنسي أنّ هذه الفساتين يليق بها الإكثار من الأكسسوارات، لذا، لا تتردّدي في تكديس الخواتم في أصابعك مثلاً واختيارها بحجم كبير وملفت.

وبالعودة إلى الأكسسوارات التي تليق بهذه الفساتين وتحديداً الحقائب والأحذية، ننصحك باختيار إما الكلاتش أو حقائب الكتف التي من المفضّل أن تعكس بدورها موضة تتماشى مع الستايل البوهيمي ونقصد هنا موضة الشراريب أي الـ Fringe أو موضة قماش السويدي أو الجينز.

أما بالنسبة إلى الأحذية، فبإمكانكِ أن تختاري إما الأحذية المسطّحة بالشرائط أي الغلادييتر لإطلالة حيويّة أو الأحذية المسطّحة بأسلوب الـ Birkenstock أو الأحذية بالكعب العالي بالشرائط Lace up Sandals أو أحذية المول بالكعب الخشبي لإطلالة أنيقة.

تميزي بالستايل البوهيمي واحذية الكاحل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية