أجمل تسريحات ذيل الحصان مع أيقونات الجمال في هوليوود

لا يمكن لأحد منا أن ينسى تسريحة ذيل الحصان الضخمة التي اختارتها ريز ويذيرسبون على السجّادة الحمراء، أو ذيل الحصان المنخفض الذي رافق بيونسي مع الآيلاينر الممدود، أو تلك التي تظهر بها دائماً دوقة كامبيردج كيت ميدلتون، أو أنجلينا جولي، أو جيجي حديد، والقائمة لا تنتهي مع تسريحة شعر لطالما كان لها مكانتها، ليس فقط مع نجمات اليوم؛ بل أيضاً مع أيقونات الأمس! 

ias

في عودة إلى صور نجمات هوليوود في الزمن الجميل، يتّضح لنا عشقهنّ لتسريحة ذيل الحصان، وكأن هؤلاء النساء الجميلات أدركن قبل غيرهنّ عن سحر هذه التسريحة وتأثيرها القوي وقدرتها على إضفاء الأنوثة والتألّق إلى صاحبتها في كل الأوقات، وبموديلاتها المتنوّعة. فكاثرين دونوف، نجمة فرنسا الأولى، التي لا تزال حتى يومنا هذا، صورة جليّة لجمال المرأة الفرنسية، وسحر باريس يظهر في عينيها، كانت من النجمات اللواتي ظهرن في ذيل الحصان المرتفع، مع رفع الشعر من الأمام، في تسريحة لا تزال حتى اليوم تحمل الكثير من الفخامة في خصلاتها. (نجمات اليوم يقلدن أيقونات الأمس).

كان للأيقونة أودري هيبرمان تاريخها مع تسريحة ذيل الحصان، فالنجمة التي تحولت معالمها الجمالية واختياراتها إلى صيحات متبّعة حتى يومنا هذا، اختارت تسريحة ذيل الحصان في غير مرّة، نذكر منها إطلالتها في العام 1956، فقد ربطت شعرها القصير، مبقية الغرّة الجانبية الكثيفة على جانبي جبينها. ونجمات خمسينيات القرن الماضي بريجيت باردو كانت قد ظهرت قبل عامين، بتسريحة ذيل الحصان مع الغرّة في أحد أدوارها التمثيلية، والإطلالة جاءت رومنسية وأنثوية مع باردو.

ختاماً، نذكر فرح فاوست التي اعتبرت أجمل نجمات الزمن الغابر، والتي خطفت القلوب بجمالها وعينيها الملوّنتين، هي التي كان لها وقفات عديدة مع تسريحة ذيل الحصان، المتناغمه مع ملامج وجهها الحادة والمميّزة.

إقرئي المزيد: الأوسكار يتذكّر مع ياسمينة إطلالات أيقونات القرن الماضي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية