أجمل فساتين طوني ورد لشتاء 2017

من مصمّمي الأزياء اللبنانيين الذين قدموا لنا تصاميمهم لخريف وشتاء 2016-2017، المصمّم طوني ورد الذي يشتهر بتقديمه الفساتين الأنيقة والراقية التي تتميّز بزخرفاتها وتطريزاتها وأقمشتها الفاخرة.

ias

لموسم الشتاء القادم، استوحى ورد مجموعته (اليك مجموعة طوني ورد لصيف 2016) من الطبيعة وتحديداً من الطبيعة البيضاء وعجائبها كما وصفها المصمّم اللبناني الذي استخدم الألوان التي عكست بشكلٍ واضح مصدر وحيه هذا إذ رأينا الفساتين تتنوّع ما بين الأبيض والرمادي والأحمر والأزرق والأخضر.

أما إذا أردنا التكلّم عن هذه المجموعة والصيحات التي ضمّتها فيمكن القول إنّ التناقضات كانت سيّدة الموقف إذ رأينا الفساتين الطويلة كما القصيرة والفساتين المنفوخة كما بالقصّة المستقيمة.

أما بالنسبة إلى الأقمشة، فقد لاحظنا استخدام الدانتيل والتول كما الأقمشة المطرّزة بالورود النافرة والأقمشة الشفافة المطبّعة.

وبالعودة إلى القصّات، لاحظنا أنّ القصّة المسيطرة هي تلك بالتنورة المنفوخة وتحديداً تنورة التول مع التطريز على الصدر إذ رأينا الفساتين بهذه القصّة أحياناً بأكمام طويلة وأحياناً أخرى بأكمام قصيرة أما ألوانها فقد أتت ملوكية وتنوّعت ما بين الأزرق الكحلي والأحمر.

وإلى جانب هذه القصّة، برزت أيضاً الفساتين بالقصة المستقيمة والمنسدلة التي تميّزت بشقّها الطويل على الساق كما لفتتنا الفساتين الفساتين بالقصّة العارية على الكتفين.

ومن الفساتين الطويلة، ننتقل لنسلّط الضوء أيضاً على الفساتين القصيرة التي أتت بدورها بتنورة منفوخة أحياناً Full Skirt وبتنورة مثنيّة Pleated Skirt أحياناً أخرى.

أخيراً، لا يمكن إلاّ أن نقول إنّ مجموعة طوني ورد هذه، وعلى رغم أنّ الفساتين التي ضمّتها أنيقة، إلاّ أنّها لم تحمل أيّ جديد لا من حيث القصّات ولا حتى الألوان أو الأقمشة إذ غلب عليها الطابع الكلاسيكي البحت.

إقرإي المزيد: اليك مجموعة طوني ورد لصيف 2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية