اختاري خلطة لتنعيم الشعر من أول مرة

اختاري خلطة لتنعيم الشعر من أول مرة

يعتبر الشعر الناعم من الأحلام الواقعية التي توارد النساء خصوصاً إذا تمكنت من القيام بها في يوم واحد. إلاّ أنّ هذا الأمر يحتاج إلى الكثير من الخطوات الضرورية لتأمينه.

ias

فصحيح أن الخلطات الطبيعية مفيدة كثيراً لتنعيم الشعر ولكن هناك خطوات كثيرة ومهمة عليك أن تأخذيها في الاعتبار للتحصلي على شعر ناعم من خلال الخلطة من المرة الأولى.

فعلى سبيل المثال عليك دائماً أن تحمي شعرك من الحرارة والبرد لذلك خفّفي من استعمال مجفّف الشعر ومن تعرّض شعرك لأشعة الشمس الحارقة، كما احرصي على وضع الكريمات الخاصة به لحمايته.

أريحي أيضاً شعرك من مدة إلى أخرى من التصفيف ليحافظ على العناصر الحيوية التي يحتويها ولتبقى بصيلات الشعر كثيفة.

لا تبالغي في غسل شعرك فمرتين في الأسبوع كافية للحفاظ على نظافته.

ومن أهم الخلطات التي يمكن أن تلجأي إليها خلطة الأفوكادو: اخلطي ثمرة افوكادو كاملة النضج مع نصف كوب مايونيز حتى يتكوّن مزيجاً سميكاً، ثم ضعيه على شعرك لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك اشطفيه بالماء والشامبو لتحصلي على نتيجة مذهلة وشعر حريري.

لتحضير خلطة جوز الهند خذي كوباً من حليب جوز الهند واضيفي اليه كوباً من عصير الليمون. بعد خلطهما جيداً، ضعي الخليط في الثلاجة حتى تتراكم طبقة شبيهة بالكريم فوقه. ضعي هذا الكريم على شعرك وانتظري 10 دقائق. غطّي شعرك بمنشفة ساخنة.

يعرف زيت الزيتون بقدرته الهائلة على التنعيم، لذلك ضعي مقدار ملعقتين من العسل واثنين زيت الزيتون وامزجيهم جيداً، ثم ضعي الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، بعد ذلك اشطفيه بالماء والشامبو.

اقرأي للمزيد: تعلمي كيفية استخدام قشر البرتقال للوجه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية