اختاري معطفكِ بالقماش المبطّن في شتاء 2016!

لا شكّ بأنّ المعطف (من ديور اكتشفي موضة المعاطف لشتاء 2016) هو القطعة الأساسية في خزانة كلّ امرأة في موسم الشتاء إذ  لا غنى عن هذه القطعة في هذا الموسم، الأمر الذي ينذر إلى أهمية التعرّف على صيحات المعاطف الجديدة في كلّ موسم.

ias

لشتاء 2016 (أي صيحات رائجة في شتاء 2016) وإلى جانب المعطف الطويل بالقصّة المستقيمة وإلى جانب معاطف المشلح أي بقصّة الكاب، يأتي المعطف المبطّن المنفوخ أي المعروف بمعطف الـ Puffer ليشكّل إحدى الصيحات الأبرز لشتاء 2016.

فلا تتردّدي في اختيار هذا المعطف وتنسيقه مع معظم إطلالاتك ليس فقط الإطلالات الحيوية والعملية إنما أيضاً الأنيقة والكلاسيكية.

فبعدما  غابت قواعد الموضة التقليدية  وأصبحنا نمزج مثلاً نقشات مختلفة مع بعضها البعض وأقمشة مختلفة، إحداها حيويّة والأخرى رسمية، ها هي موضة المعطف المبطن تأتي مرافقة أيضاً للأزياء الكلاسيكية والرسمية.

إذاً، لا شكّ بأنّ هذا المعطف بالتحديد يليق بالإطلالة الحيوية المنسّقة مع الجينز أو الليغينغ الرياضي والكنزة الحيويّة المطبّعة بالرسومات أو الكتابات والأحذية الرياضية إلا أن بإمكانكِ أيضاً أن ترتدي هذا المعطف مع السروال الرسمي بقصة الكابري أو السروال الرسمي الذي يأتي مع البذلة الرسمية  وترتدين هذا المعطف مع هذا السروال والقميص الكلاسيكي والأحذية الرسميّة وتحديداً أحذية الكاحل بالكعب العالي.

إلى جانب ذلك، يمكنكِ أيضاً تنسيق هذا المعطف الحيوي مع التنانير وتحديداً التنورة بقصّة الـ A Line وذات الطول المتوسط التي تنسقينها إما مع كنزة الكارديغان أو مع الكنزة الناعمة بقبّة العنق العالية أو حتى القميص الكلاسيكي  وتختارين الأحذية الكلاسيكية المروّسة من الأمام مع هذه الإطلالة.

ومن الصيحات التي تليق بهذا المعطف أيضاً والتي قد تبدو غريبة للبعض، الفساتين الرسمية لاسيما تلك التي تأتي بقصّة مستقيمة وذات طول متوسط أو تلك التي تأتي بقماشٍ رسمي كالدانتيل أو الترتر إذ وكما قلنا أعلاه، يجوز حالياً في عالم الموضة كسر القواعد التقليدية ومزج نقشات وأساليب مختلفة مع بعضها البعض.

ختاماً، تجدر الإشارة إلى أن من المهم أيضاً أن تختاري هذا المعطف بأحد الألوان الأساسية إذا كنتِ تنسّقين هذا المعطف مع الأزياء المطبّعة بنقشات مختلفة أو باختيار هذا المعطف مطبّعاً في حال اخترتِ تنسيقه مع الأزياء باللون الواحد.

إقرإي المزيد:اليك موضة معطف الـ Robe في شتاء 2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية