اخطاء توقفي عن ارتكابها أثناء الاستحمام

أخطاء توقفي عن ارتكابها أثناء الاستحمام

ينبغي أن يكون الإستحمام من أسهل الأمور التي لا تتطلّب الدّقة ولا حتى التفكير فهو فعل عادة يهدف الى تنظيف الشّعر والجسم، وهنا بيت القصيد، فالشّعر يشكل نسبة عالية من الإطلالة الجميلة لاسيما عند المرأة ويتطلّب منها العناية لاسيما وأن عادة الإستحمام علّمتها بعض الأخطاء التي لا تعلم بها والتي تساهم في إتلاف الشّعر وخسارته، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على هذه الأخطاء وتوقّفي عن ارتكابها لتبقي متألّة دائماً بشعر صحي مفعم بالحيوية.

ias

الخطأ الأول: عدم تغميس الشّعر جيّداً بالمياه قبل وبعد الشامبو.  إن كنت في عجلة من أمرك لا تتباخلي على شعرك في تغميسه جيّداً بالمياه قبل تطبيق الشّامبو لأن فعالية الرّغوة ستكون أقل بكثير إضافة إلى أن الشامبو سيتغلغل بالشّعر ليشرب المزيد من الترطيب وبالتالي يساهم في جفاف الفروة وتلفها. إضافة إلى ذلك، لا تتهاوني في غسل الشّعر جيّداً للتخلّص من بقايا الرّغوة لأن ترسّبات الشامبو الباقية تسدّ مسام بصلة الشّعر ليمنع وصول الغذاء إليها.

الخطأ الثاني: استخدام المياه الساخنة جداً. صحيح أن لا شيء يشعر المرأة بالرّاحة قدر تعرّضها لبخار المياه السّاخنة، لكن أثناء استرخائك عليك التفكير بإن المياه السّاخنة جدا غير مفيدة للشعر فهي توسّع مسام بصلة الشّعر وتجبر المواد المرطّبة والبروتينات والكيراتين على التراجع نحو الأعماق ، فتشعرين تلقائياً بجفاف بصلة الشّعر التي تفقد قوّتها . لذلك تبقي المياه الفاترة أفضل بكثير من تلك الساخنة.

الخطأ الثالث:اختيار الشامبو الذي يحتوي على مواد الكبريت أو الـ"Sulfates". هي مسؤولة عن منح الشّامبو رغوة الصابون إلّأ أنها مضرة وسيئة لبصلة الشّعر لاسيما وأنها تتكوّن بصلابة لتسد المسام وتمنع الإفرازات الدّهنية التي ترطّب الشّعر وتغذّيه من الجذور حتى الأطراف. إذاً اختاري دائماً الشامبو بتركيبة خالية من الكبريت.

الخطأ الرّابع: تطبيق البلسم على الشّعر من الجذور حتى الأطراف. يختلف مفعول الشامبو عن مفعول بلسم الشّعر، فالأوّل يهدف إلى تطهيره وتنظيفه من الأوساع أما الثاني فيهدف الى تغذية الشّعر المتكسّر والجاف، من هنا ابقي بلسم الشّعر بعيداً عن جذوره وطبّقيه فقط على الأطراف الجافة والمتكسّرة لأن مفعول ترطيبه القوي سيؤذي البصلة التي لا تحتاج لهذا القدر من العناية وهنا يحسن القول بأن :الزّائد أخ الناقص".

إقرئي المزيد: حيل سهلة لاضافة الحجم الى شعرك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية