تخلصي نهائياً من قشرة الشعر بواسطة خلطات زبادي الفعالة

ازالة قشرة الشعر مع خلطات زبادي

اليك طرق التخلص من قشرة الشعر بواسطة خلطات زبادي واخرى بالحناء مع مكونات طبيعية اخرى تمزج معاً للحصول على ماسك مذهل بنتائجه على الشعر.

ias

  1. اسباب ظهور قشرة الشعر
  2. خلطات زبادي لازالة قشرة الشعر
  3. خلطات بالحناء لشعر خال من القشرة

1- اسباب ظهور قشرة الشعر

ازالة قشرة الشعر مع خلطات زبادي

تعد القشرة من مشاكل الشعر الشائعة جدّاً سواء عند الرجال او النساء، وتسبب الكثير من الازعاج والاحراج على اعتبار انها تتساقط على الملابس وتحديداً على البلايز التي تمتلئ بالقشرة وتظهر بشكل واضح ولا سيما اذا كانت بلون داكن.

اما اسباب القشرة فهي كثيرة، من ابرزها، التقدّم في العمر، حيث ان الانسان وعندما يكبر يبدأ الشيب بالظهور تماماً كالقشرة التي ترتفع نسبتها على مرّ السنين، بالاضافة الى الاشخاص المصابين بالتهاب الجلد الدهني، وهي بنسبة عالية عند اصحاب البشرة الدهنية الذي يكونون عرضة للقشرة اكثر من غيرهم. كذلك فإنّ عدم تمشيط الشعر بشكل جيد بانتظام، يؤدي بدوره الى ظهور القشرة.

هذا وتعدّ اسباب القشرة الاكثر شيوعاً مرتبطة بالمستحضرات التجميلية المستخدمة ولا سيما منها الشامبو والبلسم الذي في حال لم يتلاءم مع شعرك والجلد يسبب بظهور القشرة من هنا اهمية اختيار الشامبو المناسب والذي يساعد على التخلص من هذه المشكلة.

كما ان سوء التغذية تؤدي بدورها الى تكاثر القشرة في الرأس، اي عند انتقاص المعادن والحديد والفيتامينات في الجسم، حيث ان المشاكل الغذائية والصحية تلعب دوراً كبيراً على صعيد الشعر سواء ايجابياً او سلبياً وليست مرتبطة فقط بالقشرة.

والى جانب هذه الاسباب، هناك عامل الطقس الذي يلعب ايضاً دوراً في هذا المجال، ما يحتّم على الاشخاص المعرضين للقشرة ان ينتبهوا ويمنحوا شعرهم العناية الكافية لاطلالة اكثر اشراقة، ونضارة وصفاء.

2- خلطات زبادي لازالة قشرة الشعر

ازالة قشرة الشعر مع خلطات زبادي

تكثر مشاكل القشرة عند النساء والرجال، بيد ان الحلول هي ايضاً عديدة لتعيد اليك الثقة باطلالتك، ومن ابرز الخلطات والوصفات الطبيعية المستخدمة كعلاج لمشاكل القشرة، هي الزبادي، سواء باستعماله كمكوّن وحيد للشعر، من خلال توزيعه على الشعر وتركه لحوالي العشرين دقيقة قبل الاستحمام بالماء الفاتر او البارد، او عند استخدامه كمكوّن اساسيّ في خلطات الشعر التي تعمل على ازالة القشرة.

في الحالة الاولى، يمكنك ان تحضري ماسك الزبادي للشعر، من خلال وضع ثلاثة ملاعق من الزبادي على فروة الرأس، ومن ثمّ تدليكها جيداً، مع الجزء الخلفي للرأس، وقومي بعدها بتغطية الرأس بقبعة بلاستيكية لمنع تساقط الزبادي على الملابس بحيث تلطخها وقد يصعب ازالتها.

اتركي هذا الماسك على شعرك لحوالي العشرين دقيقة وصولاً الى النصف ساعة بحسب طول الشعر، بغية شرب هذه الخلطة والاستفادة من كامل خصائصها الجماليّة فيما يعنى بالشعر، واحرصي بعد ذلك على غسل الشعر بشامبو مناسب لنوع شعرك حتى تحصلي على النتائج المطلوبة. وستلاحظين الفرق سريعاً عند تكرار هذه الخلطة لتودعي القشرة نهائيّاً.

أما اذا كنت تودين ان يمزجي بين الزبادي ومكون اخر لنتائج فعالة اكثر، لك ان تعتمدي خلطة الفلفل الاسود والزبادي، اذ ان اللبن يشتهر بقدرته على قتل الجراثيم والباكتيريا وكل ما من شأنه ان يسبّب القشرة من هنا اهميته في هذا السياق، والامر نفسه ينطبق على فوائد الفلفل الاسود الجمالية في عالم الشعر، لذا قومي بطحن ملعقتين من الفلفل الاسود واضيفي اليه اللبن الزبادي بكوب واحد، واخلطي المكونين معاً لتجانس اكثر، ومن ثمّ ادهني به فروة الرأس ووزعيه على الشعر حتى يتغلغل به ويأخذ منه كلّ الخصائص الجماليّة، على ان يترك لحوالي الساعة قبل غسله بالشامبو الخاص بك بالماء البارد او الفاتر.

اقرأي المزيد: الخل الابيض للتخلص من قشرة الشعر في يوم واحد

3- خلطات بالحناء لشعر خال من القشرة

ازالة قشرة الشعر مع خلطات زبادي

تتعدّد فوائد الحناء الجمالية سواء على صعيد الشعر او البشرة او الجسم، اذ تستخدم كعلاج للكثير من المشاكل وابرزها مشكلة القشرة، حيث للحناء دوراً فعالاً جداً في هذا الاطار، لما تمنحها تركيبتها من قدرة على تخليصك من القشرة بسهولة وبخطوات منزلية سهلة التحضير والتطبيق.

واليك هنا بعض الوصفات الطبيعية المؤلفة من الحناء كمكوّن اساسيّ والتي تساعدك على التخلص نهائياً من مشاكل القشرة وانعكاساتها السلبية على اطلالتك:

  • خلطة الحناء والليمون والزبادي: ان هذه الوصفة تتطلّب خلط اربعة ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء مع عصير الليمون وكوب واحد من الزبادي، ومن ثمّ عليك ان تضعي الخليط المتجانس على الشعر من الجذور حتى الاطراف، واتركيه لحوالي النصف ساعة من الوقت، قبل غسله بالشامبو الخاص بك والمناسب لنوع شعرك. والنتائج ستنال رضاك حتماً.
  • الحناء وزيت الزيتون والحلبة والليمون والزبادي: امزجي اربعة ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء مع عصير الليمون بحبة واحدة، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ومن ثم اضافة الخل الابيض ومسحوق بذور الحلبة، الى جانب ملعقتين من لبن الزبادي، وعند الانتهاء من خلط هذه المكونات معاً لتصبح متجانسة، اتركيها لمدّة اثني عشر ساعة تقريباً ومن ثمّ ضعيها على الشعر ووزعيها ليستفيد من خصائصها الجمالية كلها، ولا تغسلي شعرك قبل مرور ساعتين على تطبيقها، على ان تغسلي شعرك بعد انتهاء الوقت بالماء الفاتر او البارد, وبمجرد تكرار هذه الخطوات ستتخلصين من مشاكل الشعر بوقت قصير جداً.
  • خليط الحناء والبيض: تتكون هذه الخلطة من ثلاثة ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء، مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الطبيعي، وملعقتين كبيرتين من بياض البيض المخفوق، بحيث عليك ان تخلطي هذه المكونات معاً، لتحصلي على خليط متجانس، لتستخدميه على الشعر من الجذور الى الاطراف، على ان يترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة من الوقت قبل ان يغسل بالشامبو الخاص به والمحدد لنوع شعرك، لتحصلي على النتائج المطلوبة وتتخلصي نهائياً من القشرة ولا سيما عند تكرار هذه الخلطة خلال الاسبوع وتأخذي الحيطة من عدم الوقوع في الاسباب التي تساهم في ظهور قشرة الشعر.

اقرأي المزيد: علاج قشرة الشعر نهائيا اسهل مع هذه الخلطات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية