اسباب افرازات مهبلية كثيرة وطريقة علاجها

اسباب افرازات مهبلية كثيرة وعلاجها

ان اسباب افرازات مهبلية كثيرة وعلاجها هو ما يمكن ان تشغل بالك وستعرفك عليه ياسمينة لتتمكني من التخلص من هذه المشكلة الصحية واستعادة نشاطك اليومي.

ias

ان الكثير من المشاكل الصحية النسائية يمكن ان تؤشر اليها الافرازات المهبلية التي تعانين منها وبالتالي من الضروري عدم اهمال هذه المشكلة.

اسباب افرازات مهبلية كثيرة:

  • المعاناة من الفطريات: ان المعاناة من الفطريات يمكن ان يكون احد ابرز المسببات للافرازات المهبلية وهي عدوى نسائية شائعة، وهي تؤدي الى الافرازات المهبلية البيضاء السميكة وتكون برائحة كريهة.
  • المعاناة من البكتيريا المهبلية: ان المعاناة من العدوى البكتيرية في منطقة المهبل من شأنه ان يتسبب بحدوث الافرازات المهبلية وهو ينتج عن عدم توازن للبكتيريا الموجودة على مستوى المهبل. وغالباً ما تترافق هذه الافرازات مع رائحة كريهة.
  • المشعرات: هذا الداء ينتقل عبر الاتصال الجنسي او عبر ملامسة شخص يعاني من هذا الداء، والافرازات التي تنتج عن هذا الداء هي الافرازات المهبلية الصفراء او الخضراء وهي تكون ذات رائحة كريهة ويمكن ان تتصاحب مع الحكة وتهيج في البشرة.
  • التهاب في الحوض: ايضاً هذه العدوى يمكن ان تنتقل عبر الاتصال الجنسي، وهي ناتجة عن بكتيريا من الاعضاء التناسلية، وايضاً الافرازات المهبلية ستكون سميكة وذات رائحة كريهة.

علاج الافرازات المهبلية:

  • علاج الفطريات: علاج الفطريات على البشرة كما على المهبل يكون عبر استعمال كريمات مضادة للفطريات التي تستعمل مباشرة على المهبل وتساعد على التخلص من هذه المشكلة.
  • علاج البكتيريا: ان علاج العدوى البكتيرية يتم عبر اللجوء الى المضادات الحيوية الموضعية المهبلية او الفموية وهي تتطلب علاجاً طويل الامد تصل مدته حتى ثلاثة اشهر.
  • علاج المشعرات: هذه المشكلة الصحية تتم معالجتها عبر اخذ مضادات حيوية مناسبة توصف بجرعة فموية وعلاجها يصل حتى سبعة ايام.

إذاً، هذه هي اسباب الافرازات المهبلية وطريق علاجها، واكتشفي ايضا اسباب الافرازات البنية قبل الدورة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية