ابرز اسباب تصبغات الوجه وطريقة علاجها

اسباب تصبغات الوجه وعلاجها

ان اسباب تصبغات الوجه متعددة وهي تعود الى بعض الاخطاء التي ترتكيبينها بحق بشرتك والتي يمكن ان تؤذيها وبالتالي تحتاجين الى علاج سريع لها. لذلك، "ياسمينة" ستقدم لك الحل.

ias

1- اسباب تصبغات الوجه:

  1. التعرض لاشعة الشمس: ان التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة يمكن ان يؤدي الى حدوث أضرار في الجلد وبالتالي يؤدي الى ظهور التصبغات على البشرة نتيجة الحروق التي يمكن ان تلحق بالبشرة.
  2. العامل الوراثي: ان نوع الجلد غالباً ما يكون موروثاً في العائلات، وهذا النوع يكون اكثر عرضة لظهور التصبغات عليه، وخصوصاً إذا كنت من صاحبات البشرة السمراء.
  3. التقدم في السن: ان التقدم في السن يمكن ان يؤدي الى تغييرات في البشرة وظهور التصبغات عليها التي من شأنها ان تفسد اطلالتك.
  4. صبغات الشعر: ان استعمال صبغات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية من شأنها ان تؤدي الى ظهور التصبغات على الجلد.
  5. الادوية: غالباً ما تؤدي الادوية التي تحتوي على نسبة عالية من الكورتيزون الى ظهور التصبغات في البشرةوكذلك، بالنسبة ادوية منع الحمل التي تعمل ايضاً على تحفيز نمو الشعر في الجسم.

2- علاج تصبغات الوجه:

ان علاج تصبغات الوجه يمكن ان يكون باتباع مجموعة من النصائح او تطبيق بعض الخلطات الطبيعية الفعالة:

  1. تجنب التعرض لاشعة الشمس: احرصي على تجنب التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة، كما ومن الضروري ان تحرصي على تطبيق كريم وقاية من اشعة الشمسمع عامل وقاية على الاقل SPF 30، فهذا سيساعدك على حماية بشرتك من التصبغ.
  2. تجنب حك الجلد: ان وضع اليد باستمرار على الوجه، وهي قد تكون غير نظيفة وتحمل الكثير من البكتيريا، يمكن ان يؤدي الى ظهور الحبوب على الوجه وبالتالي تشكل التصبغات.
  3. الكريمات: هناك العديد من الناس الذين يلجأن الى استعمال الكريمات من اجل التخلص من تصبغات البشرة، وهي التي تساعد على تفتييح وتبييض البشرة.
  4. الخلطات الطبيعية: هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي يمكنك ان تعتمدي عليها في مجال العناية بالبشرة والتخلص من التصبغات:
  • الالوفيرا: ان تركيبة جل الالوفيرا تتعتبر مساعدة على العناية بالبشرة ويمكن ان تؤدي الى التخلص من التصبغات عن تطريق تحفيز انتاج الميلانين المسؤول عن تلوين البشرة. يمكنك ان تقومي بتطبيق جل الالوفيرا مباشرة على البشرة او تحضير اي خلطة اخرى مع جل الصبار التي تساعد على العناية بالبشرة.
  • الشاي الاخضر: الشاي الاخضر يعتبر ايضاً من المكونات الفعالة التي تساعدك على التخلص من تصبغات البشرة، ومن المعروف عن الشاي الاخضر احتواؤه على مضادات الاكسدة التي تساعدك على التخلص من التجاعيد الى جانب استعادة نضارة البشرة والتخلص من التصبغات.

إذاً، مع هذه الطريقة ستتمكنين من الحصول على بشرة وجه خالية من التصبغات وتستعيدي نضارتها وجمالها، وننصحك دائماً بالحرص على ترطيب البشرة للحفاظ على صحتها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية