المشاكل الزوجية: أسبابها وسبل حلّها

الأعمال المنزلية

اسباب مشاكل زوجية وحلولها

تعتبر هذه المشكلة من أبرز المشاكل التي تواجه الزوجين خصوصاً في غياب أي موظف يساعدهما على هذا الأمر. وهي تمكن في التفاوت في ساعات العمل في المنزل. لذلك احرصي على توزيع الأعمال المنزلية بينك وبين زوجك لتفادي أي مشكل في هذا الشأن.

ias

العلاقة الجنسية

اسباب مشاكل زوجية وحلولها

العلاقات الجنسية من أهم المشاكل التي تؤثر على الزوجين وخصوصاً في المرحلة الأولى من الزواج إذا لم يتوفر التناغم بينهما. لذلك احرصي على تأمين حوار صريح بينك وبين زوجك بهذا الشأن واعتادي على مناقشة الأمور بصراحة لتأمين التناغم بينكما.

الأقارب

اسباب مشاكل زوجية وحلولها

من أبرز المشاكل الزوجية التي يواجهها الزوجان هي الأقارب وتدخلهم في علاقتهما وخصوصاً الأمهات. لذلك فإنّ التضامن الزوجي ضروري لنجاح العلاقة بينكما ويجب توحيد الأهداف والتفاهم والحوار على كل التفاصيل المتعلقة بالأقارب والخطوط التي يجب عدم تخطيها.

الأطفال

اسباب مشاكل زوجية وحلولها

يسود الاعتقاد أنّ الأطفال من مسؤولية الأم ولكن في الواقع هذا الأمر يسبب مشاكل كبيرة بين الزوج والزوجة خصوصاً وأنّ المرأة تتحمل 70 % من مسؤوليتهم. لذلك احرصي على تقسيم الأدوار داخل المنزل إن لجهة أوقات الاستحمام أو النشاطات الخارجية وغيرها...

المال

اسباب مشاكل زوجية وحلولها

المتزوجون حديثاً يعانون من مشكلة مشتركة وهي المال. فالزوجان لا يعرفان كيف يقيمان التوازن وكيف يقيمان الآمان والثقة بينهما في هذا المجال. وننصحك بوضع خطة عمل مالية مع شريكك لتجنب هذا الأمر كمصاريف المنزل والأطفال والسيارات كما ننصحك بخلق حساب مشترك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية