أسبوع الموضة الباريسيّ مستمرّ رغم إعلان بعض الدور عدم الالتزام به!

اسبوع الموضة الباريسي مستمر رغم اعلان بعض الدور عدم الالتزام به

أعلن الاتّحاد الفرنسيّ للأزياء عن تنظيم أسبوع الموضة الباريسيّ لمجموعات العام 2021 في موعده المعتاد، أي ستقام النسخة التي ينتظرها عشّاق الموضة في سبتمبر، كما كلّ عام. وقد أكّد الاتّحاد على ذلك، رغم إعلان بعض الدور العالمية عن خطط مختلفة لإطلاق مجموعاتها، مثل Saint Laurent التي ستحدّد روزنامة خاصّة بها لمواعيد عروضها. 

ias

بسبب جائحة كورونا، قرّر الكثير من المصمّمين عدم المشاركة في الفعاليات التي اعتادوا المشاركة بها في كلّ موسم، والتي ألغي معظمها، وقد أجمع الكثير منهم على إقامة عروض للكشف عن المجموعات الجديدة ولكن من دون حضور، على أن يشاركوها مع المتابعين على المواقع الإلكترونية وحسابات التواصل الاجتماعيّ.

لقد أكّدإتحاد الأزياء الراقية والموضة Fédération de la Haute Couture et de la Mode، أنّ موعد أسبوع الموضة الباريسي لمجموعات ربيع وصيف 2021 سيقام بدءًا من 28 سبتمبر إلى 6 أكتوبر من العام الجاري. ولكن،سيضطر المشاركين في الفعاليات التزام إجراءات صارمة، حيث سيتعيّن عليهم اختيار أماكن بمساحات كبيرة للعرض، لضمان التباعد الاجتماعي بين الحضور والذين ستكون أعدادهم محدودة.

الإجراءات التي اتّخذتها الدور العالمية بسبب جائحة كورونا كثيرة، ومن بينها إطلاق المجموعات بالاعتماد على المجال الافتراضي، مثل مجموعة شانيل كروز لعام 2020- 2021، التي أتاحت الدار للمتابعين حضورها افتراضيًّا على موقعا الإلكترونيّ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية