استعمالات جمالية يومية لليمون الحامض

استعمالات جمالية يومية لليمون الحامض للعناية بالجمال

استعمالات جمالية يومية لليمون الحامض للعناية بالجمال

ليس بجديد عليك أن تعرفي أنّ الليمون الحامض هو أكثر أنواع الخضار التي تؤدي دوراً جوهرياً في العناية بجمالك، ولكن من المفيد أن تكوني على بيّنة أنّه يجب أن يرافقك بشكل يومي في روتين جمالك، لأنّه يزخر بالمنافع التي تحقق كل نتيجة تضاهي الكريمات والمستحضرات، لا بل وتتفوّق عليها، ما هي أبرز الاستعمالات الجمالية لليمون الحامض؟ الأجوبة في حوزة ياسمينة: 

ias

 

           الليمون الحامض يكافح حب الشباب

 

– تفتيح الشعر: فليكن عصير الليمون الحامض موجودًا دائمًا في مطبخك، وضعيه مرتين على شعرك خلال الأسبوع، لتلاحظي أنّ لون خصلاته يفتح شيئاً وشيئاً، ويفضّل بطبيعة الحال أن يكون هذا العصير طازجاً، ولم يمض عليه أكثر من يوم واحد. 

 

– تقوية الأظافر: إذا كنت من اللواتي يستعملن طلاء الأظافر بشكل دائم، توقّعي أن تلحظي ضعفاً فيها، بحكم تعرّضّها للمواد الكيماوية الموجودة في الطلاء ومزيلها، لذا اعمدي إلى نقع أظافرك بعصير الحامض مرة في الأسبوع، ليعمل الأسيد التي فيها على تقويتها وتعزيز نموّها. 

 

            4 أساليب لتقوية الأظافر

 

– تقشير الشفاه: إذا كنت من اللواتي يلجأن إلى المواد الطبيعيّة لتقشير الشفاه، استعيني بفرشاة الأسنان وعصير الحامض، أو الحبّة نفسها، وضعي الفرشاة عليها، ثمّ إعمدي إلى تقشير الشفاه، لتلاحظي النتيجة المذهلة بعد دقائق. 

 

– تبييض البشرة: من أكثر المواد الطبيعيّة الفعّالة في خلطات تبييض البشرة، هو الليمون الحامض، الذي من الممكن أن تدخليه إلى جانب لبن الزبادي والعسل أو أي خلطة تبييض أخرى، لتضمني نتيجتها. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية