أسلوب الـ Edgy يسيطر على مجموعة الكسندر وانغ لشتاء 2017

نتذكّر جميعنا مجموعة ألكسندر وانغ الأخيرة لصالح دار بلانسياغا قبل مغادرته هذه الدار التي شغر فيها منصب المصمم الرئيسي والتنفيذي، هذه المجموعة التي أتت مليئة بالتصاميم باللون الأبيض التي عكست جواً من الأنوثة والنعومة لاسيما أنّ وانغ اختار حينها أن يقدّم هذه المجموعة في كنيسة باريسية تاريخيّة.

ias

ها هو اليوم ولتقديم مجموعته الخاصّة لموسم شتاء 2017 خلال اسبوع الموضة النيويوركيّ لخريف وشتاء 2016-2017 يختار أيضاً كنيسة كمكانٍ لتقديم عرض أزيائه إنما تصاميمه حتماً لم تأت ناعمة بل على العكس سيطر عليها أسلوب الـ Edgy بامتياز وكأنّ وانغ أراد أن يقول لنا من خلال هذه الخطوة إنّ فترة الصفاء قد انتهت وعادت أيام القوّة والحدّة لتكون الحدث.

إذاً، مجموعة مليئة بلونيّ الأبيض والأسود هي جديد وانغ بعيداً من بلانسياغا (تذكري اجمل تصاميم الكسندر وانغ لصالح بلانسياغا)، مجموعة أكّدت عودة سيطرة القمصان المطبّعة بالشعارات أو الكتابات التي كنّا قد رأيناها مهيمنة على عالم الأزياء في المواسم السابق، فقد رأينا القمصان الشفافة مطبّعة بشعار Strict مثلاً.

وإلى جانب هذه الموضة، يقدّم وانغ أيضاً موضة الفساتين الجلدية الجريئة التي تذكّرنا بحقبة التسعينيات، هذه الفساتين بأسلوب الـ Slip On التي تتميّز برباط رفيع كما يقدّم لنا وانغ أيضاً وفي الإطار عينه، التوبات بالرباط الرفيع التي تبدو وكأنها قمصان لانجري.

إلى جانب هذه الصيحات، لاحظنا تركيز وانغ على التنانير القصيرة بالقصّة المستقيمة  على غرار دور الأزياء الأخرى التي ركّزت على التنانير متوسّطة الطول بالقصّة المستقيمة.

ومن الصيحات التي لفتت أنظارنا أيضاً التايور فقد رأينا تركيز وانغ على تنسيق التنانير القصيرة مع السترات القصيرة كما لفتتنا موضة الأقمشة المقلّمة أي Stripes التي تعود مع وانغ هذا الموسم لاسيما أنها سيطرت على الفساتين الجلدية، هذا ولا يمكن أن ننسى أيضاً موضة جاكيت الدنيم بالقياس الكبير أي Oversized التي تذكرنا أيضاً بحقبة التسعينيات وأسلوب التمرّد القائم آنذاك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية