أسلوب الـ Edgy يسيطر على مجموعة Anthony Vaccarello لشتاء 2017

ها هو أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2016-2017 ينطلق في يومه الأوّل أمس مع عرض أزياء Anthony Vaccarello الذي يقدّم لنا دائماً أجمل التصاميم التي تعكس الأسلوب القويّ أو الـ Edgy والتي تذكّرنا كثيراً بحقبة التسعينيات عندما كان الأسلوب الثوريّ هو المسيطر.

ias

وها هي مجموعة Vaccarello لشتاء 2017 (اليك ازياء Anthony Vaccarello لصيف 2015) تأتي لتحافظ على ستايل الدار وتعكس المزيد من الإطلالات القويّة القريبة من ستايل الروك فقد تصدّرت الملابس الجلديّة عنوان هذه المجموعة كما سيطرت قصّة الـ Cut Out على معظم التصاميم.

للدخول في تفاصيل هذه المجموعة، ننطلق من قصّة الشرائط التي زيّنت معظم الأزياء إذ رأينا موضة الـ Lace up تسيطر على التنانير والتوبات وقد أتت التنانير قصيرة جداً أو Mini وأحياناً بقصّة مستقيمة وأحياناً أخرى بقصّة الظرف أي الـ Envelop.

إلى جانب هذه الموضة، برزت أيضاً الأزياء الجلدية كما لفتتنا موضة السراويل بأسلوب الليغينغ التي أتت ممزّقة بالكامل، هذه القطعة التي عكست موضة الـ Ripped Legging والتي تجسّد أسلوب الـ Edgy بامتياز لاسيما إذا أتت منسّقة مع اللون الأسود وتحديداً قميص الشيفون الناعم الأسود أو قميص الجينز الدنيم.

بالإضافة إلى هذه الصيحات، لفتتنا موضة الفساتين بالقصّات المكشوفة، هذه الفساتين التي تشتهر بها دار Vaccarello والتي تأتي في معظم الأحيان بقصّة الـ Cut Out وقد رأيناها في هذه المجموعة قصيرة وبقصّة البلايزر أو القميص أو الجيليه.

وعلى رغم أنّ اللون الأسود هو الذي سيطر على المجموعة وبشكلٍ شبه كامل إلاّ أننا رأينا بعض الألوان التي تمّ تنسيقها مع الأسود ومنها نذكر الأحمر النبيذي أي الـ Burgundy والأخضر الزيتي كما لفتتنا بعض الإطلالات المنسّقة من الأقمشة المطبّعة بالأزهار، هذه النقشة التي أتى حضورها خجولاً إنما ميّز المجموعة وأضفي عليها لمسة حيويّة وأنثويّة، صفة لا نراها كثيراً في مجموعات Anthony Vaccarello.

إقرإي المزيد: اليك عروض أزياء أسبوع الموضة في ميلانو لشتاء 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية