اسماء مواقع التواصل الاجتماعي

اسماء مواقع التواصل الاجتماعي

اسماء مواقع التواصل الاجتماعي كثيرة ومتعددة، فيوميا تظهر تطبيقات جديدة للتواصل عبر شبكة الانترنت. ويقضي الشباب والكبار اغلبية الوقت امام شاشاتها، يتفحصون محتواها بشكل دائم، مما حولها الى جزء من حياتنا، ويمكن القول ان حضورها يدخل في فوائد الانترنت واضراره.

ias

من منّا لا يملك على هاتفه الجوال، اكثر من 3 تطبيقات، اصبحت من يومياتنا. في هذا المقال سنتحدث عن ابرز واهم هذه المواقع.

  • الفايسبوك: وهو يعتبر من اوائل مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اجتاح كل البلاد والحدود بعد ان كان في البداية مخصصا لطلاب جامعة هارفرد الاميركية. ويسمح هذا التطبيق لمستخدميه بالمراسلة إضافة إلى تحميل الصور والفيديوهات والآراء المختلفة. قد تكون شعبية الفايسبوك بهتت قليلا ولكنه ما يزال المفضل عند كثيرين

> قد تكون شعبية الفايسبوك بهتت قليلا ولكنه ما يزال المفضل عند كثيرين

  • انتسغرام: منصة تحول محتواها الى اشبه بالخبز اليومي، فما بدأ مكانا لعرض الصور هو اليوم من ابرز مواقع التواصل الاجتماعي الذي يقدم محتوى متكامل، ويعتبر من اهم مصادر معلوماتنا.
  • تويتر: ثاني اشهر موقع للتواصل الاجتماعي، ويتيح لمستخدميه كتابة "التغريدات" والتعليق عليها. وهذا الموقع اتاح فكرة "الهاشتاغ" وبات رمزا للكلمات الاكثر تداولا.

  • يوتيوب: من ابرز المواقع المعنية بصناعة الفيديوات، لدى يوتيوب 2 مليار مستخدم حول العالم اما الشبكة الاجتماعية الوحيدة التي لديها عدد مستخدمين نشطين شهريًا أكثر من يوتيوب هي الفايسبوك، وهنا نستغرب ان البعض يسال احيانا ما اذا اليوتيوب من مواقع التواصل الاجتماعي؟

  • LinkedIn وهو يتوّجه بشكل خاص للمحترفين، ويعطي طابعا مهنيا، إذ اتاح لمستخدميه ايجاد فرصة عمل. وتجدر الاشارة إلى انّ هذا الموقع متوّفر بعشرين لغة.

ومن بين المواقع الجديدة التي حازت شعبية في السنتين الاخيرتين خصوصا في اوساط المراهقين والمراهقات تطبيق سنابشات وتيك توك، ليتحولا مع الوقت الى منصات ذات نسبة مشاهدة عالية، ويجذبن الماركات العالمية على اختلاف اعمالها. ونشير ختاما الى سلبيات مواقع التواصل الاجتماعي وايجابياتها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية