اشارات تعرف من خلالها المرأة الذكية أنّ هذا الرجل يكذب!

اشارات تعرف من خلالها المرأة الذكية أنّ هذا الرجل يكذب!

جميعنا نخاف الوقوع في شباك رجل كاذب، ولكن بذكائك عزيزتي يمكنك قراءة ما بين السطور واكتشاف كذبه من تصرّفاته اليومية معك وفي المجتمع بشكل عام! اليك كلّ ما استطعنا جمعه من أدلّة.

ias

يحوّر في الحقيقة والتفاصيل

من أهمّ اثباتات كذب شخص ما، هي التحوير والتغيير في التفاصيل وفي الحقيقة. فمثلاً لو صادفت أنّك شهدت على حادثة معيّنة حصلت معه، واكتشفت أنّه خلال اخباره لما حدث معه، حوّر الحقيقة غيّر الأحداث وقلب صلب الموضوع فهذا يعني أنّ الصدق ليس أبرز حلفائه.

يخبر روايات مختلفة للقصّة نفسها

احذري! إنّ الشخص الكاذب لا يتمكّن من تذكّر كذباته الكثيرة، ما ينعكس روايات عديدة ومختلفة للقصّة نفسها. فإذا لاحظت أنّ هذا الرجل يغيّر في أبطال القصّة، ويغيّر في أحداثها ويقلبها رأساً على عقب في كلّ مرّة يرويها فهذه اشارة ثانية على كذبه.

يعلو صوته وتتسارع كلماته

كما العيون، يستطيع الصوت فضح الكذب! لذلك، ركّزي على نبرة صوته في حال شعرت أنّها علت فجأة وهو يستفيض في اخبار تفاصيل معيّنة، وفي حال تسارع صوته وتقطّع نفسه، يمكنك أن تشكّي في صدقه.

تظهر عليه علامات الارتجال

في لغة الجسد، يتمّ التركيز كثيراً على فكرة الارتجال، ففي حين أنها مطلوبة جداً في الخطابات، هي غير محبّذة في رواية ما يحدث معنا وفي اخبار الحقيقة. ومن أبرز الاشارات الدالة على الارتجال هي حركات اليدين، التسارع في الكلام والسير خلال الحديث، فحين تلاحظين أنّ هذا الرجل يرتجل في حديثه، في حين أنّ يجدر به اخبار ما أصلاً حصل اعرفي أنّك ضحية رجل كاذب!

اقرئي المزيد: عندما يقوم شريكك بهذه التصرّفات…إعرفي أنّه يخونك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية