أطعمة ومشروبات تخلصك من دهون البطن وتمنحك معدة مسطّحة

اطعمة ومشروبات تخلصك من دهون البطن وتمنحك معدة مسطحة

نخبرك اليوم عن اطعمة ومشروبات تخلصك من دهون البطن وتمنحك معدة مسطحة، لتدرجيها في نظامك الغذائي وتنعمي بجسم رشيق، وبالتالي لتحافظي على صحة سليمة، وفي إمكانك تسريع النتائج من خلال ممارسة تمارين لجسم كيرفي ومنحوت.

ias

حتى ولو توقفت عن تناول الأطعمة غير الصحية، ستلاحظين أن الدهون ما زالت متراكمة على المعدة والمنطقة المحيطة بها، ذلك لأن، عليك ممارسة التمارين الرياضية، وتناول مشروبات وأطعمة تساعد على القضاء عليها تمامًا، ونعرض أبرزها في ما يلي.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو من الأعشاب التي تحرق الدهون وخصوصًا المتراكمة على منطقة البطن والمعدة والخواصر، كما أنه يساعد على سد الشهية. اشربي كوبًا من الشاي الأخضر المغلي بعد وجبة الفطور، أو الغداء أو العشاء، وستلاحظين أن معدتك بدأت تصبح مسطحة.

اللبن الخالي من الدسم

اطعمة ومشروبات تخلصك من دهون البطن وتمنحك معدة مسطحة
اللبن مهم لحرق الدهون والشعور بالشبع

كوب من اللبن الخالي من الدسم يوميًا، يساعد على نمو البكتيريا الجيدة في المعدة، ويطرد تلك السيئة التي تسبب النفخة ويساعد بإذابة الدهون، كما أنه يوفر لجسمك نسبة عالية من الكالسيوم والفيتامينات الضرورية. تناولي كوبًا منه في الصباح، أو في المساء.

الخوخ الأحمر

يحتوي الخوخ على مركبات تدعى فلافونويدس (Flavonoids) وهي مسؤولة عن اللون الأحمر له، وتؤدي دورًا مهمًا في محاربة الدهون. تناولي بضع حبات من هذه الفاكهة اللذيذة يوميًا، أو اشربي كوبًا من عصيرها.

القرفة

تحتوي القرفة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ولها فعالية كبيرة بحرق الدهون في الجسم، خصوصًا تلك المتراكمة على الخواصر والمعدة، ولذا، إذا أدرجتها في نظامك الغذائي، وتوقفت بالطبع عن تناول الاطعمة غير الصحية الغنية بالزيوت والسكر، ستحصلين على معدة مسطحة.

الأناناس

اطعمة ومشروبات تخلصك من دهون البطن وتمنحك معدة مسطحة
تناولي الأنانس يوميًا أو اشربي عصيره الطبيعي

تحتوي الأناناس على إنزيم يقضي على الدهون، وعلى نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، وعالية من الألياف، الأمر الذي يساعد على الشعور بالشبع بسرعة، وبالتالي الامتناع عن تناول المزيد من الاطعمة التي تتسبب بتراكم الدهون. ولذا، أدرجيها في ريجيم يساعدك على خسارة الوزن في أسبوعين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية