افتتاح أول أكاديمية للميتافيرس في الشرق الأوسط وأفريقيا في السعودية

Head, Person, Face

مصدر الصورة: حساب LEAPandInnovate@

تم الإعلان خلال يوم افتتاح مؤتمر ليب 23 في الرياض، عن أول أكاديمية ميتافيرس في الشرق الأوسط وأفريقيا في السعودية، وذلك من قِبل شركة Meta العالمية.

ias

تمكن مؤتمر ليب 23 الحدث التقني العالمي الذي تستضيفه الرياض من استقطاب رواد الأعمال في المجال التقني، والشركات التقنية الناشئة، وكل المهتمين بالبرمجة والعالم الرقمي، في ظل تواجد الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة، وبالحديث عن أهم الفعاليات المهتمة بمجالات التقنية تذكري  فعالية “بلاك هات” الأضخم من نوعها في الأمن السيبراني.

جهود المملكة الرقمية

سلط مؤتمر ليب 23 الضوء خلال افتتاحه على دور المملكة الملموس وتفوقها على دول مجموعة العشرين في المجالات الرقمية والتقنية، حيث تمكنت من احتلال المرتبة الأول في الريادة الحكومية وفق الاتحاد الدولي للاتصالات، واحتلت المركز السادس في سرعة الإنترنت وفقًا لتقرير” سبيد تست” العالمي، كما أنها واحدة صمن أفضل 3 دول في العالم في مجال سد الفجوة الرقمية، كما شهدنا أيضًا  إقامة ملتقى المرأة بالأمن السيبراني في السعودية.

تُقدر حجم الاستثمارات في هذا المؤتمر بما يُعادل 9 مليارات دولار، وذلك لدعم ريادة الأعمال الرقمية والشركات التقنية الناشئة، حيث تطلع المملكة لأن تكون الرياض عاصمة تقنية عالمية وفقًا لرؤية 2030.

تفاصيل أكاديمية ميتافيرس

وخلال افتتاح المؤتمر أعلنت شركة Meta المالكة لموقعي فيسبوك وانستغرام عن افتتاح أكاديمية ميتافيرس في الرياض، والتي تُعد الأولى من نوعاها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ودعا المؤتمر كل المهتمين بحضور جلسة الرئيس التنفيذي لـTonomus جوزيف برادلي، والتي تناقش جلسة تحمل عنوان “تجربة الميتافيرس وتجاوز الفجوة المادية والرقمية”.

ستقدم هذه الأكاديمية الجديدة مسارات بمستويات مختلفة تناسب جميع المتدربين، عوضًا عن فرصة التدريب على أيدي خبراء وتقنيين في المجال، وخلق فرص لبناء مشاريع جديدة والتعلم بطريقة تعاونية مختلفة، وسيصل المتدربين في هذه الأكاديمية إلى مستويات متقدمة تؤهلهم لدخول سوق العمل.

أخيرًا تجدر بنا الإشارة لكون هذا المجال هو واحد من أكثرالـ 10 وظائف المطلوبة في السعودية لعام .2023

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية